اعلان

وزير الزراعة يتفقد سير العمل بأجهزة الوزارة الخدمية خلال إجازة العيد

وزير الزراعة يتفقد سير العمل بأجهزة الوزارة الخدمية خلال إجازة العيد
وزير الزراعة يتفقد سير العمل بأجهزة الوزارة الخدمية خلال إجازة العيد

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أقسام المعمل المركزي لتحليل المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية، للاطمئنان على سير العمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد وزير الزراعة أن كافة القطاعات الخدمية بالوزارة في حالة عمل دائم خلال فترات الإجازة والراحات، وذلك لتقديم الخدمات للمواطنين والمزارعين والمربيين، ودعم قطاع الصادرات الزراعية المصرية.

وأشار القصير إلى أهمية الدور الذي يقوم به المعمل في دعم منظومة الصادرات الزراعية المصرية، ودعم المصدرين، حفاظا على سلامة الغذاء، والتأكيد على جودة الصادرات الزراعية، والتي تتمتع بسمعة طيبة بين دول العالم، لافتا إلى أن هذا المعمل حاصل على العديد من الشهادات العالمية والتي تؤكد جودة التحاليل ودقتها.

ومن جهتها أكدت الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، استمرار المعمل خلال إجازة العيد في استقبال وتحليل العينات الخاصة بالصادرات والواردات الزراعية المصرية محافظة على استمرار نفاذ الصادرات الزراعية المصرية لكافة الأسواق العالمية ولضمان سلامة وجودة الواردات الغذائية، حيث تم تنفيذ التحاليل المطلوبة لعدد ٢٠٠٠ عينة شاملة عينات الصادرات والواردات الغذائية، كذلك جاءت عينات القمح من أهم العينات الغذائية التي تم تحليلها خلال إجازة العيد، حيث تم تنفيذ كافة التحاليل التي طلبت لها في أسرع وقت وإرسال النتائج للجهات المعنية لسرعة اتخاذ القرار وتوريد شحنات القمح لما لها من أهمية استراتيجية في هذه الظروف العالمية المحيطة.

وتفقد وزير الزراعة أيضا غرفة العمليات بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، والتقى بالعاملين بها، واطمأن على سير العمل، والتواصل الدائم والمستمر على مدار الساعة مع كافة مديريات الزراعة، لرصد حالات التعدي، والتصدي لها، والتعامل معها على الفور.

وأكد القصير أن الرقعة الزراعية خط أحمر، لارتباطها بالأمن الغذائي، وهو ما يعد أمن قومي، لافتا إلى أن القيادة السياسة تتابع بشكل مستمر هذا الملف، وان هناك تنسيق دائم ومستمر مع أجهزة الدولة المختلفة للقضاء على ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية.

وأشار وزير الزراعة إلى أن الحفاظ على الرقعة الزراعية، تعد مسئولية المجتمع بأسره للحفاظ عليها، وعلى ما تبقى من الأرض الزراعية، باعتبارها أمن غذائي، ومستقبل للأجيال القادمة، مناشدا وسائل الإعلام والمجتمع المدني المساهمة في التوعية للحد من هذه الظاهرة.

كما تفقد وزير الزراعة أيضا، منظومة الخط الساخن بالوزارة، مؤكدا ضرورة التعامل مع كافة الشكاوى الواردة من المواطنين بجدية، واتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لحل تلك الشكاوى.

وفي سياق متصل توجه القصير بالشكر والتقدير إلى كافة العاملين، الذين تحملوا المسئولية خلال فترة الإجازة، وحرصوا على تأدية واجباتهم، والتيسير على المواطنين والمزارعين، والتواجد معهم بشكل دائم، وتقديم الخدمات لهم خلال فترة الإجازة دون توقف.

وأكد وزير الزراعة أن كافة قيادات الوزارة بالديوان العام، ومديرياتها في المحافظات، واصلوا العمل خلال فترة إجازة العيد، وتفقدوا الحقول، لمتابعة العمل، والتواصل مع المزارعين، ومتابعة الملفات المهمة على رأسها حماية الأراضي، فضلا عن عمليات الحصاد والتوريد لمحصول القمح بكافة المحافظات.

وأشار القصير إلى أن موسم القمح هذا العام مبشر بالإنتاجية العالية، والتي قد تصل إلى حوالي ١٠ مليون طن، لافتا إلى أن عمليات الحصاد هذا الموسم، تأخرت بسبب التقلبات الجوية، ألا إن هذا الأمر جاء بنتائج إيجابية على إنتاجية المحصول.

وأوضح أن معدلات التوريد هذا العام مرتفعة، وهو ما يؤكد وطنية المزارع المصري، وحرصه على توريد المحصول، مؤكدا أن هناك تنسيق دائم ومستمر مع وزارة التموين للتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد، وحصول المزارعين على مستحقاتهم خلال ٤٨ ساعة على الأكثر، وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بالتوريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً