اعلان

اعتبارًا من اليوم.. فتح مقام ومسجد سيدى المرسى أبو العباس أمام المصلين والزائرين

مختار جمعة وزير الأوقاف
مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب : اهل مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فتح مقام ومسجد سيدى المرسى أبو العباس بمحافظة الإسكندرية.

وقال وزير الأوقاف عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "فتح ‎مسجد المرسي أبو العباس بالإسكندرية (المسجد والمقام) أمام المصلين والزائرين اليوم السبت 7 مايو من العاشرة صباحا إلى ما بعد صلاة العشاء".

وتابع وزير الأوقاف: "على أن يتم فتح باقى مقامات الإسكندرية بدءا من الأحد بإذن الله تعالى".

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لا مانع من بدء تطبيق قرارات فتح المساجد بكامل طاقتها مثلما كانت قبل جائحة كورونا، الآن، وليس يوم الأحد، مشددا على ضرورة الالتزام بالضوابط التى يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة.

وأضاف جمعة خلال مؤتمر صحفي له، لإعلان ضوابط زيارة المقامات والأضرحة، أن القرار صدر الآن في هذا التوقيت أن آخر اجتماع قبيل رمضان بلجنة إدارة أزمة الأوبئة، لمناقشة التوسع في الفتح ولكن كان القرار التوسع بحساب خوفا من التوسع بشكل كامل في رمضان ، ثم بعد شهر رمضان كان الاتجاه للفتح في الحياة العامة وليس المساجد فقط فى حال كان هناك استقرار وتراجع في حالات الإصابة، وهو ما حدث وأصبحت المساجد هى بادرة الفتح.

ولفت وزير الأوقاف، إلى أن أبرز القرارات التى تم اتخاذها الأيام الماضية والتى تؤكد الاتجاه للفتح، هى استمرار الدروس الدينية بالمساجد والتى بدأت فى شهر رمضان، فتح مراكز الثقافة الإسلامية ومراكز تحفيظ القرآن الكريم، وعودة المقارئ القرآنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي