اعلان

غدًا.. «تضامن النواب» تناقش تحديث ميكنة خدمات «تكافل وكرامة» بالدقهلية

د. شيماء نبيه
د. شيماء نبيه

تناقش لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي، غداً الأحد، طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة شيماء نبيه على النحو التالي:

1. طلب الإحاطة بتاريخ 31/1/2022، بشأن عدم حصول آلاف الأسر بمراكز منية النصر والكردي وميت سلسيل والجمالية التابعة لمحافظة الدقهلية على معاش تكافل وكرامة. تم توجيه الدعوة إلى وزارة (التضامن الاجتماعي)

2. طلبا الإحاطة بتاريخ 31/1/2022، وبتاريخ 13/2/2022 في ذات الموضوع بشأن المطالبة بتحديث ميكنة جميع الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن وأصحاب المعاشات، وتوفير أماكن خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظات والمراكز التي تقدم خدمات للمواطنين. (تم توجيه الدعوة إلى وزارتي (التضامن الاجتماعي – التنمية المحلية)

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أعمال جلساته العامة، غدا الأحد حيث تشهد الجلسة العامة للبرلمان مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتب لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإعادة تنظيم محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة.

وجاءت فلسفة القانون المعروض كالتالي:

- استعادة مصر ريادتها في مجال تربية وإنتاج وإكثار الخيول المصرية العربية الأصيلة.

- خلق قيمة اقتصادية مضافة ومردود ثقافى وحضارى وسياحى في هذا المجال.

وقالت اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية ومكتب لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة النواة الرئيسية لإنشاء مدينة عالمية للخيول بالعاصمة الإدارية الجديدة بأفضل الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأضافت اللجنة المشتركة في تقريرها ، أن المدينة سوف تصبح صرحًا متكاملا الأنشطة والرياضات المتعلقة بالخيول والأكبر في الشرق الأوسط في مجال تربية وإنتاج الخيول العربية بالمشاركة مع أعرق الخبرات الدولية والمحلية المتخصصة في تربية وإنتاج الخيل العربى الاصيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شركة طيران أمريكية تلغي رحلاتها إلى إسرائيل