اعلان

التعليم تكشف حقيقة تسريب امتحانات الابتدائية والإعدادية

امتحانات الفصل الدراسي الثاني
امتحانات الفصل الدراسي الثاني

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حقيقة الأخبار المتداولة عن تسريب امتحانات المرحلة الابتدائية والإعدادية فى بعض المحافظات.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الاخبار المتداولة لا أساس لها من الصحة وما هى إلا ترويج للشائعات، مشيرا إلى أن الوزارة ارسلت خطابات رسمية إلى المديريات التعليمية لتأمين أوراق الامتحانات لسنوات النقل والشهادات العامة، ولم نتلقي أى شكاوى بشأن تسريبات وخلافه.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد فى وقت سابق على زيادة مكافأة امتحانات الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وقرر وزير التعليم زيادة قيمة المكافأة الخاصة بمشرف التقدير لتصبح 30 يوماً عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، و30 يوماً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و30 يوما عن امتحانات الدور الثاني، بنفس قواعد الصرف وبواقع 5 % عن الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية.

كما قرر وزير التعليم زيادة القيمة المالية لمراجعة كراسات إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم لامتحانات الشهادة الإعدادية، لتصبح 25 جنيهًا للمادة بدلًا من 20 جنيهًا للمادة لتتناسب مع أسعار الأوراق والأحبار المستخدمة دون المساس بنسب التوزيع الخاصة بتلك المستحقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (1-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووول التعادل