شعبة الأدوية بالغرفة التجارية: القيادة السياسية مهتمة بتصنيع الألبان التخصصية

الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية
الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية

قال علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن القيادة السياسية مهتمة، بصناعة ألبان الأطفال، موضحًا أنه يوجد في مصر مصنع لإنتاج لبن الأطفال المدعوم، حيث توفره الصحة بسعر 5 جنيهات، وآخر ينتج اللبن غير المدعوم.

وأضاف في تصريحاته لـ "أهل مصر"، ما يتم صناعته هو اللبن العادي الذي يعطي للطفل الذي لايعانى من أي حساسية، وفيما يخص الألبان التخصصية لابد من وجود بدائل.

وتابع: "المصانع تعمل بالمنظومة الإنتاجية، فعلي سبيل المثال مصر يولد فيها 2 مليون طفل سنويًا منهم مليون طفل يأخذون لبن صناعي، ومن يعانون من الحساسية قرابة 1000 طفل، فهنا خط إنتاج اللبن يعطي 20 ألف علبة، فلم يتم تصنيع ألف علبة مخصوص فتكون غير مجزية، بينما الشركات الأجنبية توزع على الدول".

وأشار إنه لكي تصبح مصر دولة مصنعة للألبان التخصصية وغيرها والعمل على تصديرها هى فكرة تتطلب مجهود وقت، وهو مانستهدف السعي له على المدي الطويل، مضيفًا إلى أن مايجري العمل عليه حاليًا هو حل نقص الألبان وتوفير بدائل أكثر أمان، ومتابعة الطبيب لأخذ الحل الأنسب.

وأكد أن القيادة السياسية تستهدف تصنيع الألبان التخصصية بواقع 4 أنواع بجانب اللبن العادي وليس فقط مرضي الحساسية فقط، وغيرها من الألبان التى تصرف للأطفال الذين لديهم مشكلات وحالات معينة، ولابد من توافر خط ساخن للشكاوي للإبلاغ عن نقص الألبان والعمل على توافره والتواصل مع الأسعاف والطوارئ لحل المشكلة قبل تفاقمها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً