اعلان

«التعليم»: جاري العمل على توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2022

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد الإعلان عن أرقام الجلوس للثانوية العامة 2022.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه جاري العمل على توزيع أرقام جلوس الثانوية العامة 2022 ثم سيتم تسليمها إلى المديريات التعليمية لتوزيعها على الطلاب قريبًا.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق أن ورقة المفاهيم هي أيضًا ترجمة لمصطلح أجنبي اسمه "concept sheet" او "formula sheet" ولكنها في الحقيقة ليست ورقة وإنما "كتيب للمفاهيم والصور والخرائط والقوانين وما شابه" يتم إعداده عن طريق مختصين في كل المواد.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا هام في وقت سابق للإعلان عن ما يخص امتحانات الثانوية العامة 2022، واختبارات نهاية العام الدراسي 2022 بالنسبة للطلاب المصريين في الخارج وطلاب STEM والطلاب المكفوفين وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي اليوم الأربعاء الموافق 20 أبريل 2022.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع الأسئلة للمرحلة الثانوية ستكون وفقًا لنظام التقييم الجديد والذي بدأ من 2018 والتي تعمل على قياس الفهم ونواتج التعلم وليس الحفظ والتلقين.

أولاً: طرق عقد الامتحانات لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي بالمدارس الرسمية والخاصة:ـ

- سوف نستخدم "ورقة مفاهيم" مثل امتحانات الثانوية العامة ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم ومنصة الامتحان لن تسمح بتصفح المصادر الإلكترونية لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص.

ثانيًا: طرق عقد امتحانات مواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية:ـ

- تتولى المدرسة عقد امتحانات مواد الهوية القومية (اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة ورقياً تحت اشراف الادارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الادارة التعليمية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً