اعلان
اعلان

وزيرة التضامن توجه بإحالة سيدة جزائرية الأصل وأطفالها إلى مراكز استضافة النساء بعد طردهم من المنزل (صور)

الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق التدخل السريع المركزي بسرعة التعامل مع السيدة نعيمة 'م. ب' والتي تبلغ من العمر 38 عامًا، وهي جزائرية الأصل وحاصلة على الجنسية المصرية ومتزوجة من مصري ولديها منه ثلاثة أطفال تحت سن ٦ سنوات، حيث قام زوجها نتيجة خلافات أسرية بينهما بطردها من المنزل هي وأطفالها، في حين أنه ليس لديها مأوى آخر تسكن فيه مما قد يهدد أمنها وأسرتها.

وعلي الفور قام فريق التدخل السريع المركزي بالتنسيق مع الإدارة العامة لشئون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، لنقل السيدة وأطفالها إلى أحد مراكز استضافة وتوجيه النساء ضحايا العنف، وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والصحية والقانونية لها ولأطفالها، ثم يتم رسم خطة تأمين اجتماعي واقتصادي لهم حتى يتمكنوا من العيش الآمن وكفالة كافة حقوقهم كأسرة.

جدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعى لديها ٩ مراكز لاستضافة وتأهيل النساء ضحايا العنف على مستوى الجمهورية، والهدف من هذه المراكز هو حماية النساء المعرضات والناجيات من العنف وحماية كيان الأسرة، بالإضافة إلى تأهيل النساء والأطفال للتعافي نفسيا واقتصاديا لإعادة دمجهم في المجتمع حال اختيار الانفصال عن الأسرة أو المساهمة في الاستشارات الأسرية للحفاظ على كيان الأسرة حال وجود فرص للتعايش الآمن وإعلاء المصلحة الفضلى للنساء وأطفالهن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل