اعلان

رئيسة الحكومة التونسية: نعمل على زيادة الاستثمارات والتبادل التجاري مع مصر

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

افتتحت نجلاء بودن رئيس الحكومة التونسية المنتدي الاقتصادي التونسي المصري، وأعربت عن سعادتها لحضور رئيس وزراء مصر والوفد المرافق له إلى تونس .

وقالت بودن خلال كلمتها في المنتدي الاقتصادي، إنه يجمع نخبة من الاقتصاديين ورجال الأعمال، وذلك تاكيد على محورية القطاع الخاص لنهوض البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري وتطوير العلاقات، مشيرا إلى أن حجم التبادل العام الماضي بين البلدين لم يتعد ٣٣٠ مليون دولار، كما أنه لم تتعدى الاستثمارات ٥٧٠ مليون دولار .

وأشارت إلى أن سبب هذا ما حدث في العام من تغيرات، لافتة إلى أن يجب دفع التعاون المشترك بين البلدين، حيث أن الإصلاحات الاقتصادية الهامة تعمل على تحسين قطاع الاستثمار، مشيرة إلى أن الحكومة التونسية اتخذت إجراءات اقتصادية عاجلة لتتجاوز الأزمة الاقتصادية العالمية لدعم الاقتصاد الوطني و التأقلم لتغيرات والتحويلات المتسرعة على الاقتصاد و الاستثمار على المستوي المحلي و العالمي .

وقالت إنه في اطار الاستراتيجية الوطنية نعمل تلى تطوير قطاع الهيدروجين الاخضر وتنوع مصادرة لاستبدال الطاقة بطاقة نظيفة ، لافتا ان مؤتمر تغير المناخ في مصر يمثل فرصة جيدة للانتقال الى استخدام الهدروجين الاخضر .

و اكدت ان هناك خطة للمستثمرين المصريين سوف يتم الاطلاع عليها للاستثمار والمشاركة في المشروعات في تونس كمشروعات البنية التحتية و البناء .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باير ليفركوزن و أتالانتا (0-1) بنهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووووووووول أول لـ أتالانتا