اعلان

وزير التعليم عن أزمة امتحان العلوم بالقليوبية: لا تستدعي الاستغاثة على السوشيال

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على التساؤلات بشأن آخر تطورات أزمة صعوبة امتحان العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية، مشيرا إلى فحص عينة عشوائية للمادة، وطبقا لنتائج عيّنات التصحيح سيتم النظر فى مدى صعوبة بعض الأسئلة.

وقال الدكتور طارق شوقي: هذا إجراء طبيعي يحدث كل عام في هذه الحالات ولا يستدعي الكتابة المستمرة والاستغاثات على السوشيال ميديا، وهناك إجراءات تتم في مثل هذه الحالات وبالتالي ليطمئن الجميع ولا نكثر من المبالغة على المواقع لأنه متكرر ونتعامل معه كلما حدث.

وكان وزير التعليم، أكد فى وقت سابق على زيادة مكافأة امتحانات الشهادة الإعدادية، للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وقرر وزير التعليم زيادة قيمة المكافأة الخاصة بمشرف التقدير لتصبح 30 يوماً عن امتحانات الفصل الدراسي الأول، و30 يوماً عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، و30 يوما عن امتحانات الدور الثاني، بنفس قواعد الصرف وبواقع 5 % عن الراتب الأساسي من داخل ميزانية المديرية.

كما قرر وزير التعليم زيادة القيمة المالية لمراجعة كراسات إجابة الطلاب المتضررين من نتائجهم لامتحانات الشهادة الإعدادية، لتصبح 25 جنيهًا للمادة بدلًا من 20 جنيهًا للمادة لتتناسب مع أسعار الأوراق والأحبار المستخدمة دون المساس بنسب التوزيع الخاصة بتلك المستحقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل