اعلان

أبرزها تجاوز فاتورة التليفون 800 جنيه.. هذه الفئات ستحذف من البطاقات التموينية

وزارة التموين
وزارة التموين

قالت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، ان الوزارة ستواصل حذف هذه الفئات من البطاقات التموينية، ولذك في إطار خطتها لتوجيه الدعم إلى مستحقيه بشكل كامل.

وأعلنت عن حذف من يمتلك سيارة موديل 2018 فما أعلى، إلى جانب من يتجاوز راتبه 9400 وبعض المحددات الأخرى مثل أصحاب الدخل الحكومي المرتفع، وأصحاب المرتب التأميني المرتفع، ومن يسدد قيمة مضافة مرتفعة من أصحاب الأعمال من يدفع مصاريف مدارس متوسط 20 ألف جنيه لأكثر من طفل، ومن يمتلك حيازة زراعية 10 فدان أو أكثر، ومن يدفع ضرائب 100 ألف وأكثر، وأصحاب شركات رأس مالها 10 ملايين وأكثر، وفاتورة التليفون المحمول أكثر من 800 جنيه شهريا، وفواتير الكهرباء تتخطى 1000 كيلووات، وأصحاب الوظائف العليا.

وقالت المصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هذه المحددات التى يتم الحذف على خلالها من البطاقات التموينية ليست وليدة اللحظة ولكن تم الإعلان عنها أكثر من مرة ضمن محددات الوزارة لتنقية البطاقات التموينية وإيصال الدعم إلى مستحقيه.

وأضافت المصادر، أن الحذف مستمر من البطاقات، لأن تنقية البطاقات لن تتوقف في سبيل إيصال الدعم إلى مستحقيه، مشيرة إلى أنه في الوقت ذاته تم رفع الحد الأدنى لاستخراج البطاقات التموينية الجديدة لتتناسب مع الحد الأدنى للأجور وهو 2700 جنيه، إلى جانب فتح الباب لضم الفئات الأكثر احتياجا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل