اعلان
اعلان

طلب إحاطة بشأن رصف الطرق بالشرقية: "إهدار مال عام وهبوط محلات ومنازل"

لجنة الإدارة المحلية
لجنة الإدارة المحلية

قال عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين، إن التواصل بين النواب والمحافظين ضرورة لحل مشاكل المواطنين، مضيفا أن الحوار بين المحافظين والنواب يؤكد نجاح التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية.

وعرض النائب نبيل عسكر طلب إحاطة حول إهدار المال العام بسبب إعادة رصف الطرق بعد إزالة الرصف، قائلا: "ما حدث يعد إهدار للمال العام وذلك يأتي برصف طريق أبو كبير طوخ شارع الحرية، وقيام الشركة المنفذة، بتنفيذ أعمال الرصف بالمخالفة للمواصفات والمعايير الفنية المتبعة في هذا الشأن، وبدون كشط الطبقة القديمة، مما أدى إلى هبوط محلات ومنازل المواطنين، فضلاً عن المخالفة".

وردت ممثلة هيئة الطرق موضحة أن ما حدث تم لأسباب فنية، واعترض النائب نبيل عسكر على كلامها قائلا: "لا أقتنع بهذا الرد وأطالب بتشكيل لجنة لبحث المشكلة" .

وقال المهندس أحمد فوزي مدير مديرية الطرق بمحافظة الشرقية، إن الرصف تم بعد التواصل مع المسئولين عن أعمال المرافق بالمحافظة .

من جانبه، قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية: "نحتاج الاطلاع على محاضر التنسيق بين الجهات المختلفة للتعرف على ما حدث وما إذا كان هناك إهدار للمال العام أم لا، وسبق تشكيل لجنة وعلينا الاطلاع على تقريرها للتعرف على ما حدث" .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل