اعلان

أمين سر محلية النواب يطالب بضرورة إيجاد حلول حاسمة لمشكلات ملفات الأحوزة العمرانية

عمرو درويش
عمرو درويش

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على ضرورة إيجاد حلول حاسمة لمشكلات ملفات الأحوزة العمرانية والتصالح فى مخالفات البناء والاشتراطات البنائية الجديدة.

وتابع درويش، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة طلبات إحاطة مقدمة من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قائلا: "هناك أزمة فى مسألة اعتماد الأحوزة العمرانية وملف التصالح فى مخالفات البناء، والاشتراطات البنائية".

وأشار أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إلى أن هناك خلل ولبس في هذه الملفات والأمر يتطلب وجود رؤية واضحة وحلول حاسمة لتحقيق الصالح العام، والتيسير على المواطنين، مستطردًا: "هناك حالة غير مفهومة متسبب فيها وزارتي الإسكان والتنمية المحلية، قولنا اعتمدوا الكردونات في إطار التصالح، لازم حل هذه المشكلات، وفك هذا اللبس".

واستكمل عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، متسائلًا: "لامتى تظل حالة السكون والصمت التام من وزارتي الإسكان والتنمية المحلية في تلك الملفات الثلاثة".

ولفت درويش، إلى أن هناك خطأ في فهم القرارات وتطبيق القانون على أرض الواقع، فهناك محافظات سمحت بمنح نموذج 10 وأخرى لم تمنح، علما بأن القرى التي تم منح نموذج 10 فيها المخالفات التي نتجت بعد ذلك قليلة، وأقل من الأماكن التي لم تمنح المواطنين نموذج 10".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القناة 12 الإسرائيلية: المرحلة الأولى لعملية رفح تسعى لإخلاء السكان عبر إلقاء منشورات من الجو