اعلان
اعلان

برلماني: توسيع مظلة الحماية الاجتماعية تؤكد انحياز السيسي للبسطاء

احمد حتة
احمد حتة

قال أحمد حتة، عضو مجلس النواب، أمين حزب الشعب الجمهوري بالمنيا، إن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتشمل نحو 400 ألف أسرة، بما يمثل مليون و700 ألف مواطن جديد، في منظومة "تكافل وكرامة"، يؤكد الانحياز التام من جانب القيادة السياسية للبسطاء، والعمل على توفير كل السبل لضمان حياة كريمة ومستوى معيشي لائق لهم.

وأشار حتة إلى تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي، أمام مجلس النواب، موضحا أن ملف الحماية الاجتماعية، يحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسي، الذي يشدد على تفعيل برامج تمس حياة المواطنين.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن توجيهات الرئيس بضم نحو 400 ألف أسرة جديدة، لبرنامج تكافل وكرامة، بواقع 1.7 مليون مواطن، تأكيد وبرهان عملي لهذه السياسات.

وشدد النائب على أن برنامج تكافل وكرامة، وهو أحد برامج الدعم والحماية الاجتماعية، يضم ما يزيد عن 17 مليون مواطن، حتى الآن، وهو رقم ضخم يأخذون مساعدات نقدية شهرية من الدولة.

واختتم نائب الصعيد، أن مصر بقيادة السيسي، نجحت في السير بمسارين متوازيين، هما: التنمية الشاملة، والإصلاح المالي والاقتصادي، وفي نفس الوقت تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل