اعلان

مطالبات من أولياء أمور الثانوية العامة بشأن الامتحانات.. وبشرى سارة من الوزير

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

ناشد بعض أولياء أمور الثانوية العامة، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتلبية بعض المطالبات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة القادمة، وذلك تيسيرا على الطلبة، حيث لم يتبق إلا أيام قليلة على انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة والتى تعقد ورقيا عن طريق البابل شيت.

كتيب المفاهيم

وقالت حنان يحيى، ولى أمر وأدمن جروب 'لنعلوا بتعلمينا نحو القمة': نطالب بسرعة إنزال كتيب المفاهيم على موقع الوزارة على أن يكون شاملا لكل ما سيحتاجه الطالب فى الامتحان من معادلات وقوانين وخرائط وتواريخ حتى يتعرف الطالب على محتوى الكتيب ومكان المعلومة، مع نشر فيديو من الوزارة نفسها بالشرح التفصيلي والتعليمات لشرح كيفية حل البابل شيت على أن يكون الشرح من الوزارة نفسها وليست أى فيديوهات على الإنترنت.

وأضافت: التعليمات يجب أن تكون واضحة حتى لا تحدث أخطاء العام الماضى، وليستطيع أبناؤنا حلها وتوضيح هل يجب أن يحصل الطالب على النموذج بنفس اللون فى كل المواد، مع إنزال نماذج استرشادية للطلبة بنظام البابل شيت لكل المواد حتى يتدرب عليها أبناؤنا.

الأسئلة على قدر زمن الامتحان

وطالبت أن تكون المواد غير المضافة للمجموع 'بوكليت' والطالب يسلمه داخل اللجان مثل الدفعات السابقة، وأن تكون الامتحانات من المنهج ولا تكون الأسئلة تعجيزية، وأن تكون الأسئلة على قدر زمن الامتحان حتى يستطيع الطلبة التركيز ولا يتسرعوا فى الإجابة ويكون لديهم وقت كاف لمراجعة إجاباتهم.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إتاحة ٣ 'مجلدات مفاهيم' رقميا يوم الخميس ٢٦ مايو، لطلاب الثالث الثانوي، الأول لطلبة علمي علوم، والثاني لطلبة علمي رياضة، والثالث لطلبة أدبي.

وتابع: تتاح المجلدات بصورتين، PDF + Ebook كى يتعرف الطلاب عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة أثناء الامتحانات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة