اعلان

برلماني: المشروعات القومية ليست رفاهية.. و"مستقبل مصر" يحمي الأمن الغداني

علاء عبدالنبي
علاء عبدالنبي

قال النائب علاء عبدالنبي، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن القطاع الزراعي يشهد نهضة حقيقية بفضل الخطط الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد عبدالنبي، في بيان صحفي اليوم، أن مشروع "مستقبل مصر" من أهم مشروعات خطة الدولة للتوسع الأفقى ضمن المشروع العملاق "الدلتا الجديدة" الذى يستهدف استصلاح 2.2 مليون فدان، إضافة إلى مشروع شرق العوينات "توشكى الخير" بمساحة 1.1 مليون فدان، ومشروع تنمية الريف المصرى بمساحة 1.5 مليون فدان، ومشروع تنمية شمال ووسط سيناء، ومشروعات أخرى بالمنيا والفيوم والفرافرة بمساحة 650 ألف فدان، وجميعها مشروعات تستهدف تأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية والحاصلات الزراعية وتوفير الأمن الغداني لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية التى يشهدها العالم حاليا، وهو ما يحقق أهدافا قومية مهمة.

وأوضح ان المشروعات القوميه الوطنية ليست للرفاهية، ولانمتلك رفاهية الوقت وعازمين علي المضي في دعم المشروعات الوطنية، وخلف القيادة السياسية المصرية في مساعيها في بناء دولة عصرية حديثة يسودها الاستقرار السياسي والأمني والاقتصادي.

وشدد علي أن المشروعات القومية ستساهم في توفير فرص عمل جديدة وعديدة وتخفيض معدلات البطالة وتوفير فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمر سواء المصري أو الاجنبي، مشيرًا إلى أن المشروعات ليست أهدافها اقتصادية فقط ولكن متعلقة بتحقيق الأمن القومي وتحقيق مستوى معيشة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد أمس السبت افتتاح مشروع «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الكبرى التي دشنتها الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)