اعلان

عضو لجنة العفو الرئاسي: استقبلنا طلب عفو هو الأول من نوعه لشاب من الشرقية

طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي
طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي

كشف طارق العوضى المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، عن طلب عفو هو الأول من نوعه من الطلبات التي عرضت على اللجنة منذ بداية عملها، مشيرا إلى أنه شهد توقيع أكثر من 1160 شخصا عليه.

وقال 'العوضي'؛ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'جائنا طلب عفو رئاسي هو الأول من نوعه، من شاب من أبو كبير بالشرقية، موقع عليه من 1169 سيدة ورجل من أهالي بلدته مسلمين ومسيحيين .. الشعب يطالب بالعفو'.

قال طارق العوضى المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي

أطلقت العفو الرئاسي' لجنة العفو الرئاسي، نموذجًا إلكترونيًا عن طريق الانترنت، لتقديم طلبات العفو للمحبوسين احتياطيًا، والذين لم تصدر بحقهم أي أحكام قضائية.

شهد إفطار الأسرة المصرية ٢٠٢٢ توصية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل العفو الرئاسي'>لجنة العفو الرئاسي، والتي تم تشكيلها كأحد توصيات المؤتمر الوطني للشباب ٢٠١٦ على أن توسع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية.

قال النائب محمد عبد العزيز، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه يثمن بكل تقدير قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي أعلنها في حفل إفطار الأسرة المصرية، وضمت هذه القرارات عقد حوار سياسي بين كل مكونات الطيف السياسي المصري لبحث أولويات العمل السياسي خلال المرحلة المقبلة، وخطوات الإصلاح السياسي المنتظر وآليات تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً