المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أحمد موسى: الدولة ضخت استثمارات كبيرة في قطاع الكهرباء لحل مشاكل الظلام

أهل مصر
أحمد موسى
أحمد موسى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن فقه أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي الوطن والمواطن، موضحا أن الدولة ضخت استثمارات كبيرة في قطاع الكهرباء لحل مشاكل الناس مع الظلام.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأولوية كانت في 2014، 2015 ، للظلام الذي كنا نعيش فيه بسبب أزمة الكهرباء التي بدأت في 2008.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن تخفيف أحمال الكهرباء وصل في الماضي إلى 4000 ميجا وات، مضيفا أنه تم الآن تلبية احتياجات الدولة والمواطن من الكهرباء وتوفير ما يلزم للصناعة والاستثمارات، بعدما كانت تقطع لمدة أيام بالقرى والنجوع.

واستطرد أن الكهرباء تعني بيوت الناس وحياتهم، موضحا أن فقه الأولويات عند الرئيس السيسي كان إصلاح الخراب، وفي فترة وجيزة لبى احتياجات الوطن والمواطنين على حد سواء.

وأشار إلى أنه كان هناك عجز في قطاع الكهرباء يصل إلى 20 % حيث كان المتاح 24 ألف ميجا وات، وتم إصلاح هذا حتى أنه لم يتم تخفيف الأحمال منذ منتصف 2015.

وأضاف أنه تم حل أزمة الكهرباء والخبز والغاز الذي بدأ يصل إلى المنازل، موضحا أن الدولة لم تحصل على أموال من وزارة المالية لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، معلقًا «العاصمة بنت نفسها بنفسها».

واختتم الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس قال يوم السبت الماضي «لا تضع رجل فوق رجل وتتكلم وأنت مش عارف مشاكل البلد»، فلكل منطقة جغرافية مشاكلها الخاصة.