«مرفوض وخراب بيوت».. القومي للمرأة يرد على مطالبة الزوجة بإعانة زوجها للزواج بأخرى

الزواج بأخرى
الزواج بأخرى

علقت حنان عبد القادر، عضو المجلس القومي للمرأة، على ما صرح به الدكتور أبو كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر بمطالبته للمرأة بإعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة.

وقالت "عبد القادر" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، "أن هذا الكلام مرفوض وغير منطقي، ولا يوجد زوجة في الدنيا تقبل أن تكون لها ضرة وهذه التصريحات خراب البيوت وهدم لكيان الأسرة المصرية".

وأضافت، بدلًا من أن نوجه نصيحة للزوج أن يتحمل ويهتم باولاده ومتطلباتهم، نطالب المرأة باعانة زوجها من أخرى وهدم كيان أسرتها ونفسية أطفالها، فالطلاق عند الزوجة أهون من زواجه بأخرى.

وأكملت عبد القادر، أين الفاحشة الذي يتحدث عنها وهو متزوج، وننصح الزوجة أن لا تقصر في أمور زوجها أو حقه الشرعي.

وكان وقال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، طالب المرأة بإعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن الزواج المؤقت لا يجوز شرعًا وإذا أقيم عقد الزواج كان باطلًا.

وأضاف الدكتور أحمد كريمة، خلال لقائه ببرنامج "التاسعة" مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن استئذان الزوجة الأولى بالزواج الثاني لم يرد في الشريعة الإسلامية ولكن يجب مراعاة كافة حقوق الزوجة الأولى.

وتابع أن الزوجة، عليها أن تضع الشريعة الإسلامية أمام أعينها في جميع مواقف حياتها، ولهذا يجب على الزوجة إعانة زوجها على الزواج بأخرى بدلًا من ارتكابه الفاحشة، وأن تعتبر هذا العمل قرب من الله سبحانه وتعالى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة