اعلان

انضمام عربات قطار تاريخي لمتحف قناة السويس (صور)

عربة قطار تاريخي
عربة قطار تاريخي

أعلنت هيئة قناة السويس، اليوم، الأربعاء، انضمام عربات قطار تاريخي للمتحف العالمي للقناة.

حيث نجحت هيئة قناة السويس، في نقل عربتيٍ قطار سكة حديد تاريخية، في إطار التجهيز لأعمال العرض المتحفي بالمتحف العالمي لقناة السويس، وذلك من محطة قطار الإسماعيلية إلى مقر المتحف، حيث يعود تاريخ تصنيعهما إلى الفترة ما بين نهاية القرن التاسع عشر الميلادي، وحتى بداية القرن العشرين.

وكانت عملت العربتان على خط قطار 'القاهرة - الإسماعيلية'، الذي تم استخدامه في نقل الأفراد والبضائع والمواد والمهمات إلى منطقة القناة في القرن التاسع عشر، وبشكل عام شكل خط السكة الحديد ما بين 'القاهرة - السويس' و'السويس - الإسماعيلية' أحد أبرز عناصر إنجاح تنفيذ مشروع حفر قناة السويس.

عمليات الترميم والصيانة

واستلزم نقل العربتين مراعاة معايير السلامة وتعاون جميع الجهات المعنية لتأمين مسار النقل، ومن المقرر أن تخضع العربتان إلى عمليات ترميم وصيانة دقيقة بواسطة استشاري المشروع كلية الهندسة بجامعة القاهرة لتكونان جزءًا من النموذج المصمم لمحطة قطار الإسماعيلية القديمة بالمتحف، كجزء أساسي من العرض المتحفي والمقتنيات التي تسرد تاريخ حركة التجارة والنقل في مصر القديمة وحتى اليوم.

يذكر أن العالم الإنجليزي جورج ستفنسون، هو مخترع أول عربة قطار للسكة الحديد، وكان أحد أعضاء اللجنة الدولية التي شكلها الدبلوماسي فرديناند ديليسبس، لمراجعة أعمال مشروع حفر قناة السويس.

عربة قطار تاريخي

عربة قطار تاريخي

عربة قطار تاريخي

عربة قطار تاريخي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل