اعلان

خطوات استبدال البطاقة الزرقاء بكارت ميزة لأصحاب المعاشات

كارت ميزة
كارت ميزة

يبحث الكثير من المواطنين، الذين مازالوا يحملون البطاقات الزرقاء عن كيفية تحويل البطاقة الزرقاء لكارت ميزة، حتى يتمكنوا من صرف معاشات شهر يونيو المقبل، وذلك وفقا لتعليمات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بوقف صرف المعاشات لأصحاب البطاقات الزرقاء حتى يتم الاستبدال بكارت ميزة.

ويقدم لكم «أهل مصر» خطوات بسيطة لتحويل البطاقة الزرقاء لكارت ميزة، للتيسير على المواطنين واستمرار صرف المعاشات دون توقف.

كارت ميزة

أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن توفير أكثر من 1700 مقر لخدمة أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم على مستوي الجمهورية لاستلام كارت ميزة المجاني بدلًا من الكروت الزرقاء التي قاربت صلاحيتها على الانتهاء.

الحصول على كارت ميزة من البنك الزراعي

أشار عاطف صابر الرئيس التنفيذي لعمليات المصرفية و المدفوعات الالكترونية بالبنك الزراعي المصري إلي أن فروع البنك و البالغ عددها ما يزيد عن 1200 فرع منتشرة على مستوى الجمهورية فى مراكز ومدن وقرى الدولة وفي أقصى درجات الجاهزية لاستقبال أصحاب المعاشات و المستفيدين بحيث يمكن لأي صاحب معاش التوجه إلى أقرب فرع و يقوم باستلام كارت ميزة المجاني وكذلك يمكنه صرف المعاش بالكارت الازرق لشهر يونيه بدون تحميل أية أعباء مالية تحت أي مسمى.

وأوضح اللواء جمال عوض، أن هذا التعاون بين الهيئة والبنك الزراعي يأتي انطلاقا من بروتوكول التعاون مع البنك المركزي و حرصا من الهيئة لتوسيع قاعدة استقبال أصحاب المعاشات للحصول على كافة خدماتهم بكل سهولة و يسر بحيث تم تجهيز كافة المقرات التأمينية و البالغ عددها ما يقارب من 500 مقر بفرق عمل مدربة لاستقبال أصحاب المعاشات و تسليمهم كروت ميزة مجانا و مساعدتهم لتنشيط البطاقة الزرقاء لصرف استحقاقاتهم على أن يتم الصرف بكارت ميزة الشهر التالي.

خطوات استبدال البطاقة الزرقاء بكارت ميزة

- توجه صاحب المعاش لمكتب التأمينات أو البنك الزراعى، لأقرب فرع تأمينات وليس بالضرورة المكتب الذى يتم الصرف منه.

- تصوير بطاقة الرقم القومى، أو بطاقة الموكل القائم بالصرف إذا كان يصرف بدلا عنه.

- وضع رقم تليفون صاحب المعاش على صورة البطاقة.

- ملء استمارة البيانات.

- استلام البطاقة الجديدة (كارت ميزة) وتنشيطها في الحال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر