اعلان

مطالب من أولياء الأمور لوزير التعليم بشأن النماذج الاسترشادية للثانوية العامة

طارق شوقي وزير التربية والتعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أثنى الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم على «مجلدات المفاهيم» التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم على موقعها الرسمي لطلاب شهادة الثانوية العامة، إلا أن هناك بعض المطالب بشأن امتحانات الثانوية العامة.

وفي هذا السياق قال مجدي مدحت، أحد أولياء الأمور ومؤسس جروب «نافذة على التعليم» نشكر كل من ساهم في خروج تلك المجلدات بتلك الصورة المشرفة التي تليق بوزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى إنه يتبقى مطلبين للطلاب ليس عسير على الوزارة تنفيذهم لكي يطمئن قلوبهم.. المطلب الأول وهو إتاحة نماذج إمتحانات استرشادية بالاجابات الرسمية لها وذلك حتى يتثنى للطلاب التدريب على أنماط الامتحانات، والمطلب الثاني وهو مشكلة أزلية لطلبة علمي رياضة وهو عدم تناسب عدد الأسئلة مع الوقت المخصص للإجابة، ولذلك يناشد الطلاب الوزارة بتزويد الوقت المخصص للإجابة أو تقليل عدد الأسئلة.

كما ناشد مدحت وزارة التربية والتعليم بمطلب أخير وهو تسليم طلاب شهادة الثانوية العامة «مجلدات المفاهيم» في نهاية يوم امتحانات المواد الغير مضافة للمجموع وذلك حفاظًا على وقت الطالب أثناء الامتحانات وحتى لا يحدث هرج ومرج أثناء التسليم والتسلم.

وأكد 'مدحت'، على ضرورة إمضاء الطالب على تسلم وتسليم «مجلدات المفاهيم» في نهاية الإمتحانات، مع تعهد الطالب بعدم الكتابة عليها أو إرفاق أي أوراق بداخلها حتى لا يحرر له محضر غش.

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن في وقت سابق عن تنبيهات هامة بشأن مجلد المفاهيم الورقي لطلاب الثانوية العامة.

تعليمات عاجلة من وزير التعليم بشأن كتيب المفاهيم للثانوية العامة

_ هو نسخة مطابقه لما تم إتاحته رقميًا.

_ سوف يتاح للطالب وفق تخصصه داخل لجنة الامتحان للاستخدام كمرجع.

_ لا يجوز الكتابة على مجلد المفاهيم مطلقًا.

_ يبقى المجلد في المدرسة بعد نهاية الامتحان لإتاحته للطالب في الامتحان التالي.

_ يعود المجلد إلى المدرسة بعد نهاية الامتحانات للاستخدام في الأعوام التالية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مجلدات المفاهيم لطلاب الثانوية العامة، الخاصة بالشعب علمي/علوم، علمي /رياضيات وأدبي، وذلك عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/openbook/books، وتشمل المناهج بأكملها باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً