اعلان

برلمانية تشيد بالاجتماع الثلاثي بين مصر والأمارات والإردن: «نموذج لتحويل المحنة إلى منحة»

د. شيماء محمود نبيه
د. شيماء محمود نبيه

أشادت الدكتورة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بالاجتماع الثلاثي لإطلاق مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، بمركز أدنوك للأعمال بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

حضر الاجتماع، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء الأردن، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمسئولين من البلدان الثلاثة.

وأكدت نبيه أن الاجتماع جاء في توقيت مهم ومناسب، حيث يعاني العالم أزمة إقتصادية كبيرة تحتاج إلي التكاتف لمواجهة التحديات عبر تكامل إقتصادي ورؤية موحدة لتجاوز تلك الازمة .

وأكدت "عضو مجلس النواب" أن تلك المبادرة التي تم إطلاقها تأتي نتيجة اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بالقاهرة في شهر رمضان الماضي.

وأضافت أن المبادرة بداية مهمة لخلق التعاون والتكامل الإقتصادي والإستفادة من الازمة الإقتصادية وتحويلها من محنة إلى منحة ،وتحقيق الترابط والتكامل الإقتصادي بين الدول العربية وأن تلك المبادرة تعد نموذجاً في التكامل بين الدول العربية، كما نتج عن تلك المبادرات مشروعات سيتم تنفيذها.

وأشادت بتوجيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، بإنشاء صندوق استثماري تديره الشركة القابضة ADQ باستثمارات 10 مليارات دولار أمريكي، لتنفيذ هذه المشروعات.

وأكدت "نبيه" أن مصر نجحت في تجاوز أزمة كورونا في الوقت الذي حققت فيه دول معدل نمو بالسالب، فان مصر ورغم الأزمة حققت معدل نمو إيجابي 3.4%، وهذا يرجع إلي إجراءات الإصلاح الإقتصادي التي إتخذتها مصر في 2016 ،وتحملها الشعب المصري ،كما نجحت الدولة المصرية في التعامل مع تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية وما خلفته من ازمة تضخم عالمية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-2) في نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ضغط هجومي للأبيض