اعلان
اعلان

«بروحين».. مشروع تخرج بـ«إعلام القاهرة» لتسليط الضوء على الآباء المُعيلين

مشروع تخرج بـ«إعلام القاهرة»
مشروع تخرج بـ«إعلام القاهرة»

أنتج مجموعة من طلاب قسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام جامعة القاهرة، فيلم وثائقي تحت عنوان 'بروحين'.

وجاء ذلك في إطار مشروع تخرجهم، ويضم فريق عمل المشروع ٢٢ طالبًا وطالبة تحت إشراف عام الدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام ورئيس قسم الإذاعة والتلفزيون، والدكتورة مها الوزير المشرف العام على تدريب الفيديو، والدكتورة دعاء عصام المشرف العامل في المشروع.

ويعرض الفيلم نماذج إيجابية لآباء رغم انفصالهم عن زوجاتهم أو وفاتهن، إلا أنهم اختاروا أن يتولوا مسؤولية أولادهم بأنفسهم دون الزواج مرة أخرى؛ ليقوموا بدور الأب والأم.

وجاء اسم الفيلم (بروحين) تعبيرًا عن الأدوار المزدوجة التي يقوم بها هؤلاء الآباء، حيث أنهم يقوموا بدور الأب والأم في نفس الوقت.

ويتناول الفيلم قصة هؤلاء الآباء ومواقف متنوعة مع أولادهم، والتي كان منها الصعب ومنها الطريف، وذلك حتى يلمسوا شعور المشاهد، ويجعله يرى الحياة بمنظور مختلف.

كما يحتوي الفيلم على أغنية للآباء من تأليفهم وإنتاجهم، وذلك بهدف إضافة البعد الإنساني وبعض الألفة إلى الفيلم، خاصة أن الآباء هم محور الأحداث.

وتقول مريم حاتم مخرجة الفيلم: 'في وسط النماذج السلبية للرجال المنتشرة على سطح المجتمع للأسف، أردنا إعطاء بريق من الأمل، وواجهتنا بالطبع صعوبات كبيرة لإقناع الآباء بالظهور؛ خاصة في ظل إيمانهم بأنهم ليسوا أبطال وإنما يقومون بأدوراهم الطبيعية وخوفهم على نفسية أطفالهم..'

وأضافت مريم محمود، إحدى مصوري الفيلم :'أحببت شخصيات الفيلم، واستطعت الاندماج سريعًا معهم ومع أبنائهم والتقاط الكثير من اللقطات السلسة الجميلة والمعبرة عنهم وعن حكاياتهم'

كما علقت ريهام ربيع إحدى مُعدي الفيلم، قائلة: 'استغرقنا وقت طويل للوصول لهذه النماذج المشرفة من الآباء وكانوا متعاونون معنا، وإعطائنا المعلومات التي ساعدتنا في كتابة السيناريو المبدئي للفيلم بشكل وافي'.

واختتم أحمد ناجي: 'كان هدفنا منذ بداية الفكرة تسليط الضوء على النماذج مشرفة من الآباء، مؤكدًا أنه لم يتوقع نجاح الفيلم بهذا الشكل الكبير خاصة بعد سماعهم لآراء لجنة التحكيم'.

ويضم فريق عمل المشروع كل من:

مريم حاتم

أميرة سامي

أمينة شوقي

دينا العمودي

روان سامح

مريم محمود

منصور مجاهد

أمنية عادل

آية علاء

ريهام ربيع

أحمد كامل

فاطمة عبدالنبي

ميرنا صفوت

رويدة محمد

أحمد ناجي

ميرا ماهر

ميرنا أحمد

يارا ياسر

يوسف عادل

كريستينا سمير

محمد شعبان

نور هشام

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التنظيم والإدارة: مسابقة 18 ألف معلم مادة في يونيو المقبل