اعلان

عضو «ثقافة النواب»: إعفاء الفعاليات الثقافية من ضريبة الملاهي يعكس حرص الدولة على دعم الفنون (خاص)

ضحى عاصي
ضحى عاصي

أشادت ضحى عاصي، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء، الصادر اليوم الأربعاء، بإعفاء كل من المهرجان الصيفي، وأوبرا عايدة، ومهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، ومهرجان الموسيقى العربية، والمزمع إقامتها خلال عام 2022، من ضريبة الملاهي.

وقالت في تصريحات خاصة لـ"اهل مصر"، إن هذه الكيانات والمؤسسات الثقافية والمعرفية، تقدم خدمات تُعلي من الذوق العام وتعطي البهجة للمواطنين، لذا لا بد أن تكون تكلفتها أقل حتى تصل لأكبر نسبة وشريحة من الناس.

وأضافت أنه مع تحسن الظروف الاقتصادية، نتمنى رفع ضريبة القيمة المضافة عن الملاهي والمؤسسات الثقافية، مشيرة إلى أن قرار مجلس الوزراء، يأتي في إطار تنفيذ برنامج الحكومة، من أجل نشر الفنون الرفيعة، والارتقاء بالذوق العام، والوصول بالمنتج الثقافي والفني، لمختلف المواطنين.

وكان مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد رفع الجلسة العامة إلى الأحد 5 يونيو المقبل، في تمام الساعة 11 صباحا.

وجاء ذلك عقب انتهاء وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، من الرد على عدد من طلبات الإحاطة، والأسئلة، وطلبات المناقشة، الموجهة من قبل عدد من النواب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً