اعلان

بحضور وزيرة الصناعة.. مشروعات النواب تناقش خطة جهاز تنمية المشروعات

لجنة المشروعات
لجنة المشروعات

تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة خطة ورؤية جهاز تنمية المشروعات في تنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والإجراءات التي اتخذها في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم هذا القطاع في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع نسبة التضخم والركود الاقتصادي، والتيسيرات التي اتخذتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية لإشغال الوحدات الصناعية في الــ (13) مجمعًا للمشروعات الصغيرة. وذلك بحضور نيفين جامع، وزير التجارة والصناعة.

ويستأنف مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، عقد جلساته غدا لمناقشة عدد من طـلبات الإحاطــة والأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة نيفين جامع.

1 - طلبات إحاطة وسؤال وطلبات مناقشة عامة عن سبل إعادة تشغيل المصانع المتوقفة وإنشاء مصانع جديدة فى ضوء خطة الوزارة لتشجيع وتحديث الصناعة المصرية وتطوير المنتج المحلى وحل مشاكل المناطق الصناعية.

كما يناقش أسئلة مقدمة من :

1. النائبة مارسيل سمير، عن إجراءات تطوير مراكز الكفاية الانتاجية.

2. النائب محمد الصمودي، عن جهود إحياء الصناعات اليدوية.

3. النائبة آمال عبد الحميد، عن موقف الحكومة من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي تم التصديق عليها (RCEP) ودخولها رسمياً حيز التنفذ.

4. العضو جيهان البيومي، عن جهود الوزارة للحد من تأثيرات التغيرات المناخية.

كما يناقش طلب مناقشة عامة مقدم من النائبة رشا أبو شقرة وأكثر من عشرين عضوا، عن سياسة الحكومة بشأن خطة الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة