اعلان

السعودية تعلن شروط آداء مناسك الحج للوافدين.. اعرف التفاصيل

شروط قرعة الحج 2022
شروط قرعة الحج 2022
كتب : أهل مصر

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم، استقبال الفوج الأول من الحجاج من خارج المملكة، وبالرغم من أنّ المملكة رفعت القيود الخاصة بفيروس كورونا والتي كانت اتخذتها على مدار عامين تجنبًا لتفشي الوباء بشكل كبير داخل أراضيها، إلّا أنّها لا زالت تفرض إجراءات مشددة على الحجاج القادمين بشأن اللقاح الخاص بالوباء.

وزارة الصحة السعودية أعلنت قبل ساعات قليلة، عن قائمة اللقاحات المعتمدة المضادة لفيروس كورونا والخاصة بالوافدين من الحجاج في موسم حج هذا العام 1443، إضافة إلى عدد الجرعات المطلوبة لكل منها، وفقًا لما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

اللقاحات المطلوبة

وكشفت وزارة الصحة أن اللقاحات هى: "فايزر-بيونيك (جرعتان)، مودرنا (جرعتان)، أكسفورد-أسترازينيكا (جرعتان)، جونسون (جرعة واحدة)، كوفوفاكس (جرعتان)، نوفاكسوفيد (جرعتان)، سينوفارم (جرعتان)، ساينوفاك (جرعتان)، كوفاكسين (جرعتان)، سبوتنيك (جرعتان)".

الشروط الخاصة بالوافدين

وأصدرت الصحة من خلال تبويب "صحة ضيوف الرحمن" عبر موقعها الإلكترونى، مستندا يوضح الاشتراطات والإرشادات الصحية المتعلقة بالقادمين إلى السعودية لأداء فريضة الحج، أو العمرة، أو العمل الموسمي في مناطق الحج والعمرة لموسم 1443 (2022)، وجاءت أبرز الشروط كالتالي:

*يشترط على جميع الراغبين في أداء الحج إكمال التحصين باللقاحات المعتمدة في المملكة.

*تقديم فحص سلبي لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة.

*أن تكون أعمار الوافدين أقل من 65 عامًا.

*يشترك عليهم التواجد في مناطق الحج أو العمرة تقديم شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت تلقي لقاح الحمى الشوكية الرباعي قبل القدوم لمدة لاتقل عن 10 أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً