اعلان

برلمانية: حملة «التضامن» للقضاء على ظاهرة الزواج المبكر تستهدف نشر الوعي بمخاطر القضية

د.شيماء محمود نبيه
د.شيماء محمود نبيه

أشادت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، بالحملة المتكاملة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي، للقضاء على ظاهرة الزواج المبكر ـ زواج الأطفال.

وقالت: "ظاهرة زواج الأطفال جريمة صارخة على حقوق الطفل، في المرحلة السنية ما قبل 18 عاما، حيث لا تدرك الفتاة مسؤولية بناء أسرة ومتطلباتها النفسية والمجتمعية، والحملة فكرة رائعة للنشر الوعي بخطورة الزواج المبكر، خاصة في الأرياف والصعيد".

وأكدت عضو تضامن النواب، أن تبني الوزارة شعار برنامج وعي للتنمية المجتمعية، تحت عنوان: "جوازها قبل 18 يضيع حياتها"، يحمل دلالات خطورة تلك الظاهرة التي تضيع فيها حقوق الفتاة، خاصة إذا ما أنجبت أطفال، مشيدة بالمبادرة التي تستهدف الفئات الأولى بالرعاية، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، والمراكز والقرى المستفيدة من مبادرة حياة كريمة.

وأطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، حملة متكاملة للقضاء على زواج الأطفال، ضمن إطار عمل برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وفعاليات حملة الوزارة، التي تجوب المحافظات تحت شعار: "بالوعي مصر بتتغير للأفضل".

وتستهدف الحملة الفئات والأسر الأولى بالرعاية المستفيدة، من برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، الذي يصل إلى 4,1 مليون أسرة في جميع محافظات الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً