اعلان

رئيس "صناعةالنواب" يطالب بتشكيل لجنة لإدارة الإزمات للنهوض بالقطاع

معتز محمود
معتز محمود

قال النائب معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن القطاع الصناعي يعاني من مشاكل ضخمة جدا، مشيرا إلي تاثير أزمة كورونا وتأثير الحرب الروسية الأوكرانية على القطاع الصناعي والاستثمار.

وأضاف رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، خلال الجسة العامة اليوم الأحد، أثناء مناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات مناقشة عامة، بحضور وزيرة الصناعة الدكتورة نيفين جامع.

وأكد معتز أن لجنة الصناعة لها عدد من المطالب وبالفعل استجابت الوزيرة خلال لقاءات اللجنة بجزء من المطالب في حين ان هناك أجزاء أخري ليست في سلطة الوزيرة بل تتعلق بوزارات أخرى.

وطالب معتز بتشكيل لجنة تسمي لجنة إدرة الأزمات تضم وزارات الصناعة والمالية والتخطيط والبيئة والكهرباء والبترول، نظرا لأن هذه الوزارات متداخلة ومتشابكة في بعض الأعمال، موضحا أن الهدف من هذه اللجنة هو النهوض بالصناعة، إذا كنا جادين للصعود والنهوض بالصناعة.

وكان مجلس النواب بدأ منذ قليل خلال جلسته العامة لمواجهة وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع من خلال عدد من طلبات الاحاطة الموجهة لها

كما وضع المستشار الدكتور حنفي جبالي شروط وقواعد منح الكلمة للأعضاء خلال الجلسة العامة، قائلا: الجلسة رقابية ورقابة المجلس لا تنتهي وفي أي وقت

وأضاف أن كل نائب ممن قدم الوسائل الرقابية من طلبات إحاطة وطلبات مناقشة عامة وأسئلة وغير ذلك سيتم منحه دقيتين بما يعني 120 ثانية وعلي النائب الدخول في الموضوع دون إضاعة للوقت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً