اعلان

برلمانية لوزيرة التجارة: متى يعود شعار صنع في مصر؟

وزيرة الصناعة
وزيرة الصناعة

تقدمت النائبة مروة هاشم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلي وزيرة التجارة والصناعة، بجلسة اليوم، لمناقشة سياسة الوزارة في تنمية ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وتساءلت النائبة مروة هاشم، عن متى يعود شعار "صنع في مصر"، مطالبة وزيرة التجارة والصناعة بتوضيح دور الوزارة في دعم هذه المشروعات بمركز ومدينة الزقازيق ومدينة القنايات، في إطار الدور الهام الذي تقوم به القيادة السياسية في تنمية ودعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأكدت النائبة مروة هاشم على إزالة كافة المعوقات والصعوبات لتخفيف الأعباء على المواطنين لمزاولة هذه الأنشطة، وذلك من خلال مراكز تدريب وتأهيل الشباب والمرأة على هذه المشروعات لإعدادهم لسوق العمل، بالإضافة إلى إزالة كافة الإجراءات المعقدة الخاصة بتراخيص وتخفيض رسوم هذه المشروعات، مع توفير كافة سبل الدعم من قبل الوزارة لهذه المشروعات في القرى.

وأشارت النائبة مروة هاشم، إلى ضرورة توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات من خلال بروتوكول تعاون بين وزارة التجارة والصناعة والبنك الزراعي في جميع القري لدعم هذه المشروعات التي تخدم الشباب، من خلال قروض وإجراءات ميسرة.

كما وجهت النائبة مروة هاشم، سؤال إلي وزيرة التجارة والصناعة، حول إذا كان الهدف الاستراتيجي للدولة المصرية هو دعم هذه المشروعات، فما هو دور الوزارة لتحقيق هذا الهدف؟.

وطالبت النائبة مروة هاشم، بضرورة الاستفادة من تجارب العديد من الدول في هذا المجال مثل اليابان والهند والصين، والتي حققت طفرة اقتصادية هائلة من خلال دعمها لهذه المشروعات، مضيفة أن دعم وتنمية هذه المشروعات له دور أساسي في دعم دمج مشروعات الاقتصاد غير الرسمي بالاقتصاد الرسمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من البنتاجون بشأن شحنة الأسلحة الأمريكية المجمدة لإسرائيل