اعلان

وزير قطاع الأعمال لـ"النواب": رد مفصل بشأن "شركة الكوك" سيصلكم خلال 24 ساعة

المستشار علاء فؤاد
المستشار علاء فؤاد

أعلن المستشار علاء فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، أن وزير قطاع الأعمال هشام توفيق، وعد بالرد علي البيان العاجل الذي تم تقديمه اليوم بشان شركة الكوك، مؤكداً أن الرد من وزير قطاع الأعمال سيكون خلال 24 ساعة أمام المجلس للرد علي كل ما جاء بشان قرار تصفية شركة الكوك.

وكان مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، قال في بداية عمل الجلسة العامة للبرلمان، إنه منذ 3 أشهر تقدم بطلب إحاطة بشأن شركة الكوك، وتم مناقشته، وتم المطالبة بحضور رئيس الشركة، إلا أن الحكومة لم تعمل بالتوصيات، بالرغم من المفترض أنها تحترم مجلس النواب.

وأضاف: "الوزير زي ما ضحك علينا وتم تصفية شركة الحديد والصلب بزعم أنها خاسرة، عايز يبيع شركة الكوك لنفس الحجة"، مشيرا إلى أن الشركة حققت مكاسب مؤخرا بما قيمته 114 مليون جنيه، كما تم سداد 25 مليون جنيه لشركة الغاز.

وأوضح: "شركة الكوك لو تم تشغيلها على النحو الأمثل كان من المتوقع أن تحقق مكاسب 250 مليون جنيه"، موجها كلامه لوزير قطاع الأعمال العام: "ليه بتخربوا وتدمروا البلد؟".

ووجه مصطفى بكري، اتهاما للوزير هشام توفيق، بالكذب على الرأي العام، وأنه يسعي لتخريب القطاع العام، وفي النهاية البلد هي التي تدفع الثمن.

وقال: الوزير لا يستند إلى أي شرعية قانونية أو دستورية، وفي وقت أكد أن ثورة 23 يوليو هي سبب خراب البلد.

وتسائل بكري: "من يسمح لوزير بهذا الشكل أن يكون موجودا؟ هشام توفيق هو الذي يدفع العمال للثورة ضد البلد في الوقت الذي تحتاج فيه إلى الظهير الشعبي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً