اعلان
اعلان

مفتي كازاخستان يُسلم وزير الأوقاف دعوة لحضور مؤتمر زعماء الأديان

مفتي كازاخستان مع وزير الأوقاف
مفتي كازاخستان مع وزير الأوقاف

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي أوتبينوف المفتي العام لجمهورية كازاخستان رئيس الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان، على رأس وفد رفيع المستوى يضم كلًّا من: سعادة السفير خيرات لاما شريف سفير كازاخستان بالقاهرة، وسانسيزباي شوقانوف نائب المفتي رئيس قسم الشريعة والفتوى، وعيليمبك ماجييف، رئيس أركان مكتب الإدارة الدينية لمسلمي كازاخستان.

وخلال اللقاء أعرب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن سعادته بمشاركة فضيلة المفتي العام لجمهورية كازاخستان في مؤتمر دار الإفتاء المصرية "التطرف الديني .. المنطلقات الفكرية .. واستراتيجيات المواجهة"، مؤكدًا أنها فرصة طيبة لتبادل الأفكار والآراء حول القضايا التي تهم الشأن الإسلامي، كما أن هذه الجلسات والحوارات هي من باب تلاقح الآراء.

كما وجه وزير الأوقاف دعوة لفضيلة المفتي العام لجمهورية كازاخستان والوفد المرافق له لزيارة مسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة للوقوف على التجديدات الحديثة، مؤكدًا اهتمام الدولة المصرية بعمارة المساجد والعمل المستمر على تطويرها بما يتناسب ومكانتها التاريخية.

وأشار إلى أن مسجد الظاهر بيبرس تجري أعمال التطوير به على قدم وساق، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف قد خصصت 30 مليون جنيه لاستكمال أعمال ترميم مسجد الظاهر بيبرس بالقاهرة، بالإضافة إلى 10 ملايين جنيه سابقة من الموارد الذاتية للوزارة، كما تناول اللقاء عرضًا تفصيليًّا لإصدارات وزارة الأوقاف ضمن سلسلة (رؤية) للنشء، وأهميتها في حماية النشء من الأفكار المتطرفة، وتنوعها ما بين دينية وثقافية ودينية وخيال علمي.

وخلال اللقاء قدم الشيخ نوريزباي حاج تاغانولي المفتي العام بجمهورية كازاخستان، شكره الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ولجمهورية مصر العربية حكومة وشعبًا، مثمنًا دور وزارة الأوقاف في الارتقاء بالحوار الإنساني وترسيخ قيم السلام، وبدورها في نشر الثقافة الإسلامية في العالم كله، مشيدًا بإصدارات الأوقاف في مجال حماية النشء.

وقد سلَّم المفتي العام بجمهورية كازاخستان وزير الأوقاف، دعوة لحضور مؤتمر زعماء الأديان بكازاخستان سبتمبر 2022م، وأهداه مجسمًا تذكاريًّا هامًّا للظاهر بيبرس تقديرًا لجهوده في نشر الفكر الوسطي، موجهًا الدعوة لوزير الأوقاف للمشاركة في الاحتفال بإحياء الذكرى 800 لميلاد السلطان الظاهر بيبرس.

وأهدى معالي وزير الأوقاف، الضيوف الأجلاء نسخًا من مطبوعات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وأحدث إصدارات وزارة الأوقاف التي تسعى إلى نشر صحيح الدين ومواجهة الفكر المتطرف، ومجموعة من إصدارات سلسلة (رؤية) للنشء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل