اعلان

تحرك برلماني لحل مشكلات تأخر إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

ذوي الهمم
ذوي الهمم

قال النائب طلعت عبد القوي، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، إن هناك عدد من النواب تقدموا بطلبات إحاطة بشأن تأخر إصدار وتفعيل بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة، وسيتم مناقشتها في البرلمان خلال الجلسات المقبلة، لمعرفة الأسباب وراء ذلك ووضع حلول لسرعة إصدار وتسليم الكارت الذكي للمستحقين.

وأضاف عضو تضامن النواب في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن بطاقة الخدمات المتكاملة توفر الكثير من الوقت والجهد على ذوي الهمم في قضاء حوائجهم وإنهاء الإجراءات المختلفة، كما تمكنهم من الحصول على الخدمات المتنوعة دون عناء، وهي من أهم إنجازات القانون رقم 10 لسنة 2018، مناشدًا الوزارة بسرعة إصدارها خاصة بعد فتح المرحلة الثانية والسماح لأصحاب الإعاقات المتوسطة بالتقديم.

وأشار «عبد القوي»، أنه لابد من تحقيق نسب إنجاز عالية في تسليم الكروت الذكية، في ظل وجود 10.7 مليون شخص من ذوي الهمم في مصر.

وتقدمت النائبة سارة النحاس، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، والقائم بأعمال وزارة الصحة الدكتور خالد عبدالغفار، ووزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج، بشأن معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة.

وقالت النحاس، أن القصور التقني والفني في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، یترتب علیه معاناة الأھالي لمتابعة الطلب مرورا بعشرات الخطوات على الموقع وانتظار لمجرد تحدید موعد بالتوجه لمكتب التأھیل لخدمات ذوي الإعاقة، إضافة إلى غياب التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي للوقوف على حل لمثل ھذه الشكاوى المقدمة من خلال الخط الساخن.

وطالبت عضو مجلس النواب، بسرعة التحرك لحل مشكلة موقع وزارة الصحة الإلكتروني ورفضه قبول التظلم من جانب ذوي الإعاقة، أو إيجاد بدائل أخرى من شأنھا سرعة إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم الحصاد.. جولة السيسي لمنطقة الضبعة وتفقد مشروع مستقبل مصر (بث مباشر)