اعلان

"مروحة ومياه وعصائر مثلجة".. مناشدات أولياء الأمور للوزير قبل امتحانات الثانوية العامة 2022

 امتحانات الثانوية العامة 2022
امتحانات الثانوية العامة 2022

مع اقتراب موعد انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022، ناشد عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة، وزير التعليم، لتلبية عدة طلبات لتهيئة الأجواء المناسبة، قبل أيام من انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022، حاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وأثنى مجدى مدحت، مؤسس جروب «نافذة على التعليم» وأحد أولياء الأمور، على جهود الدولة متمثلة فى وزارة التربية والتعليم للاستعدادات النهائية لامتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2021.

وقال مدحت إن وزارة التربية والتعليم خاطبت جميع الجهات المعنية لإنهاء تلك الاستعدادات على وجه السرعة قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة فى 20 يونيو 2022.

منع التكدس على أبواب المدارس

ونوه بأن من ضمن الاستعدادات الأساسية التى تقوم بها وزارة التربية والتعليم أثناء الإمتحانات التأمين الخارجى للجان الامتحانات بالمدارس وتنظيم دخول الطلاب لمنع التكدس على أبواب المدارس وحتى لا يحدث شلل مرورى فى الشوارع مما قد يعيق وصول الطلاب لمن هم يستقلون وسائل سفر للوصول لأماكن امتحانهم.

وتابع، بأن من ضمن تلك الاستعدادات تحقيق التهوية الجيدة للفصول، كذلك تحقيق مسافات آمنة بين المقاعد المخصصة لجلوس الطلاب.

وناشد وزارة التربية والتعليم بضرورة تفعيل دور وزارة الصحة أثناء الامتحانات وذلك من خلال تواجد طبيب بكل لجنة على مستوى الجمهورية، كذلك جاهزية سيارات الإسعاف وتمركزها بصفة مستمرة أمام المدارس أثناء الامتحانات وذلك تحسبا لأى حالات تستدعى نقلها على وجه السرعة للمستشفيات.

كما طالب مدحت، وزارة التربية والتعليم، بالتنبيه على المراقبين ومشرفى الأدوار بتوفير مناخ يسوده الود والطمئنينة من جانبهم تجاه الطلاب أثناء الإمتحانات، كذلك يجب توفير زجاجة عصير مثلجة لكل طالب وإن تعذر توفير عصير فلتكن زجاجة مياه معدنية لكل طالب.

وأوصى بضرورة تواجد مروحة استاند أو حائطية بكل لجنة نظراً لشدة درجات الحرارة فى فصل الصيف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً