اعلان

برلمانية لوزير النقل: قرار تحويل مسار الطريق الدولي يهدد عشرات الأسر وأصحاب الأراضي الزراعية

النائبة هالة أبو السعد
النائبة هالة أبو السعد

تقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، بسؤال مكتوب إلى وزير النقل؛ بشأن تحويل مسار طريق كفر الشيخ الدولى على الرغم من وجود بدائل أخرى.

وأوضحت "أبو السعد"، أن هناك قرار مفاجىء صدر من الوزير بتحويل مسار ذلك الطريق في المسافة الواصلة بين مدينة كفر الشيخ ومدينة دسوق من المسار المعد له سابقًا إلى مسار آخر وربطه بالطريق القديم.

وهذا القرار أثار ذعر العديد من المواطنين، حيث تلقينا العديد من شكاوى المواطنين من محافظة كفر الشيخ، نتاج تضرر العديد من قاطني القرى التي هي على جانبي الطريق، فهم قاطني هذه القرى منذ عشرات السنين ويتوارثون الأراضي والمباني والزراعة بها من آبائهم وأجدادهم منذ عشرات السنين.

وأكملت "أبو السعد"، قرار وزير النقل هدد استقرار ساكني ومالكي الأراضي والمباني والزراعات بالقرى التي هي على جانبي الطريق نتاج هدم البيت وهجرهم الأراضي الزراعية التي هي مصدر قوتهم.

وتسائلت هالة أبو السعد، وكيلة لجنة المشروعات الصغيرة، عن أسباب اتخاذ قرار تحويل مسار الطريق الدولي في المسافة الواصلة بين مدينة كفر الشيخ ومدينة دسوق من المسار المعد له سابقًا إلى مسار آخر وربطه بالطريق القديم، ولماذا لم يتم إجراء دراسات جدوى وإيجاد حلول بديلة عن الأضرار بقاطني القرى المتضررة من هذا القرار والتي هي على جانبي الطريق، لاسيما وأن هناك حلولًا وبدائل أخرى تغنينا عن اتخاذ هذا القرار الذي يضر بآلاف الأسر في هذه القرى المتضررة.

WhatsApp
Telegram