اعلان

السيسي: مصر الأولى في قائمة الدول الجاذبة للاستثمار بإفريقيا

كلمة الرئيس بمؤتمر سان بطرسبورج
كلمة الرئيس بمؤتمر سان بطرسبورج
كتب : أهل مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هذا العام يدل على المستوى المتميز، الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الروسية، على مدى السنوات الأخيرة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مشاركة مصر كضيف شرف في منتدى سان بطرسبورج الاقتصادي، عبر الفيديو، أن مصر تحتل المركز الأول، في قائمة الدول الجاذبة للاستثمار في إفريقيا، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا كلفت الدول خسائر مادية وبشرية كبيرة.

وقال الرئيس: "نأمل في إيجاد حلول فعالة، للتخفيف من وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية وتداعياتها السلبية على العديد من دول العالم، خصوصًا الدول النامية".

في سياق آخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن عهد أحادية القطب في العالم وصل إلى نهايته، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تتصرف كأنها المسيطرة على العالم، ولا تلتزم بالمصالح الدولية.

وأوضح بوتين، خلال كلمته في منتدى سان بطرسبرج، أن العالم الغربي يحاول فرض سيادته وسيطرته على العالم، ومعاقبة من يخرج عن تعاليمهم وعزله، ويستخدمون في ذلك مختلف الأدوات الرياضية والثقافية، قائلا: الغرب عندما لا يتمكن من السيطرة على من يتمرد عليه يحاول عزله، ويعتقدون أن هيمنة العالم الغربي على الاقتصادي العالمي شيء مستقر، لكن لا يوجد شيء مُستقر إلى الأبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً