اعلان

«الهجرة» تعيد جثماني زوجين مصريين من أمريكا إلى أرض الوطن

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة
كتب : أهل مصر

نجحت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، في إعادة جثماني زوج وزوجة مصريين من ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى أرض الوطن اليوم الجمعة، تلبية لرغبة أسرتيهما، دون تحملهم أي تكلفة.

ووجهت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، شكرها للسفارة المصرية في أمريكا وكذا وزارة التضامن الاجتماعي؛ لتوفيرها عربات إسعاف لنقل الجثمانين عند وصولهما لمطار القاهرة.

وقالت وزيرة الهجرة إن مؤسسة «مصر الخير» تحملت تكلفة نقل الجثمانين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة والمؤسسة لدعم الحالات الطارئة لتجهيز وشجن الجثمانين دون انتظار شهادة إعسار.

كانت وزارة الهجرة تلقت طلبات من الجالية المصرية بالولايات المتحدة وعدد من أعضاء مجلس النواب بشأن الحادث المأساوي الذي تعرض له زوج وزوجة مصريان في ولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث طلب أهالي الزوجين نقل الجثمانين للدفن في مصر وعدم قدرتهم على تحمل التكاليف الباهظة، وبدورها قامت الوزيرة على الفور بالاتصال بمعارف الضحايا من الجالية المصرية وتقديم التعازي لأسر المتوفيين وتم التواصل مع السفارة المصرية وتقديم كل التسهيلات وترتيب نقل جثمانيهما لمصر عقب تحمل مؤسسة مصر الخير للتكاليف وتسلميها لذويهم اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موسم التقلبات الجوية.. الأرصاد: انخفاض الحرارة بمعدل 6 درجات وسقوط أمطار رعدية