اعلان

"تضامن النواب" تناقش طلب إحاطة بشأن توقف أنشطة المركز الحضري بالكرنك والبيت النوبي بالأقصر.. غدا

أماني الشعولي
أماني الشعولي

تناقش لجنة التضامن بمحلس النواب برئاسة د. عبدالهادي القصبي، غداً الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، والنائبة عن محافظة الأقصر، بشأن توقف الأنشطة بالمركز الحضري بالكرنك والبيت النوبي بالطود بعد أن تكلفت الدولة مبالغ طائلة لإقامته.

طلب إحاطة

وأكدت النائبة: أنه يحتوي علي الحرف اليدوية كيرة منها النحاس، وكان مزار سياحي كبير في محافظة الأقصر ويدر دخل كبير أيضا للدولة ويعمل فيه أيدي عاملة مدربة وكثيرة والتوقف غير مبرر في ظل اهتمام الدولة بهذه الحرف.

يذكر أن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، يستأنف غداً الأحد جلساته العامة بمناقشة التقرير التكميلي للجنة المشتركة من لجنة الخطة والـموازنة، ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن مد فترة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

ويناقش المجلس فى نفس الجلسة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكاتب لجان العلاقات الخارجية، الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 194 لسنة 2022 بشأن الموافقة على اتفاق القرض بين جمهورية مصر العربية ممُثلة في وزارة التعاون الدولي وحكومة الجمهورية الفرنسية المساهم في تمويل توريد 55 قطارًا وتجديد معدات مستودعات للخط الأول من مترو القاهرة، بمبلغ 776 مليون و900 ألف يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً