اعلان

الصحة تعلن تفاصيل خطة رعاية الحجاج المصريين

بعثة الحج الطبية
بعثة الحج الطبية
كتب : أهل مصر

كشفت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل خطتها، لرعاية الحجاج المصريين، بعد رفع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، في المملكة العربية السعودية.

وأكدت الوزارة اكتمال استعداداتها وتجهيزاتها، لموسم الحج المقبل، 1443 هـ، في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة حجاج بيت الله، من المصريين، وجميع الجنسيات من كل دول العالم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تجهيز 12 عيادة طبية، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج، منها 9 عيادات بفنادق تسكين الحجاج المصريين، بمكة المكرمة، و3 عيادات في المدينة المنورة.

بدوره عقد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، اجتماع مع أعضاء البعثة الطبية، بمركز الأميرة فاطمة للتعليم الطبي والمهني، حيث أوضح خلاله أنه تم دعم بعثة بـ7 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية، مع تخصيص غرفة طوارئ، تعمل على مدار الساعة، لمتابعة الحالة الصحية للحجاج المصريين، ومتابعة أرصدة الأدوية، والمستلزمات، وتوزيعها على العيادات.

وأكد قنديل أن البعثة الطبية ستقدم خدماتها العلاجية للمصريين، ولكل من يطلب الخدمة من غير المصريين، بالإضافة إلى تقديم محاضرات توعوية يومية في مقرات إقامة الحجاج، مع توزيع المطويات التثقيفية على الحجاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً