اعلان

السيسي: التحديات التي يشهدها العالم تنعكس على القارة الأفريقية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مناقشات منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين فرصة مهمة لتسليط الضوء على الدور الذى يضطلع به تغير المناخ فى مضاعفة تحديات السلم والأمن فى أفريقيا.

وقال، خلال كلمة أثناء انطلاق الدورة الثالثة لمنتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين: إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في الدورة الثالثة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، وهي المنصة الأفريقية التي تثبت يوماً بعد يوم، منذ إطلاقها خلال رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في عام 2019، أنها محفل أفريقي فعّال وجامع نناقش فيه سوياً مختلف التهديدات والتحديات التي تواجه القارة، ونسعى من خلاله إلى بلورة رؤى مشتركة توثق العلاقة بين السلام والتنمية المستدامة، وتعزز التعاون فيما بيننا ومع مختلف الشركاء الدوليين.

الاستفادة من طاقات الشباب

وأضاف: يجب علينا تأكيد أن تعزيز دور المرأة في السلم والأمن في إفريقيا فضلًا على الاستفادة من طاقات الشباب ورؤيتهم سيظلوا ركيزة أساسية ينبغي التمسك بها في مجابهة الأزمات المتلاحقة والتحديات المتشابكة.

وأوضح أن انعقاد النسخة الثالثة من منتدى أسوان يتزامن مع قرب استضافة مصر للدورة الـ 27 لقمة المناخ العالمية بشرم الشيخ، مشيرا إلى أن القارة الأفريقية الأكثر تأثرا بالآثار السلبية لتغير المناخ في العالم وعلى رأس تلك التغيرات السلبية مشكلات التصحر، وندرة المياه، والموارد الطبيعية.

وتابع: التحديات تدفعنا لعمل عدد من المبادرات التى تهدف إلى إيجاد حلول فعالة ومبتكرة تتيح لنا تجاوز صعوبة الظروف الحالية، والتى ينبغى علينا وضعها موضع التنفيذ عبر آليات فعالة وأهداف طموحة تحقق تطلعات شعوب القارة.

وأشار إلى أن منتدى أسوان للتنمية والسلام المستدامين نناقش فيه معاً مختلف التهديدات والتحديات التي تواجه القارة، ونسعى من خلاله إلى بلورة رؤية مشتركة توثق العلاقة بين السلام والتنمية المستدامة، وتعزز التعاون فيما بيننا ومع مختلف الشركاء الدوليين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين