اعلان

رؤساء تحرير الصحف المصرية: مصر والسعودية ركائز قوة العالم العربي وسلامته

الرئيس السيسي وولي العهد محمد بن سلمان
الرئيس السيسي وولي العهد محمد بن سلمان

قال رؤساء تحرير الصحف المصرية، إن مصر والمملكة العربية السعودية، هم ركائز قوة العالم العربي وسلامته وأمنه واستقراره.

وأضاف روساء التحرير، خلال تصريح لوكالة الأنباء السعودية 'واس'، أن البلدين يعملان على دعم مسيرة التنمية والاستقرار السياسي والأمني في ربوع المنطقة.

وأشاد رئيس تحرير بوابة دار الهلال، ورئيس تحرير مجلة وكتاب ورواية الهلال، الكاتب الصحفي خالد ناجح؛ بالتعاون والتنسيق المصري والسعودي الذي يتم على أعلى مستوى، ما جعل من البلدين محورًا مهمًا قادرًا على تحديد مصالحه الوطنية النابعة من المصلحة العربية ومصلحة المملكة ومصر.

وأشار إلى أن هذه الزيارة، تعتبر دفعة قوية لزيادة التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات السعودية في مصر التي شهدت زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة، فضلًا عن زيادة المشروعات المشتركة بين البلدين، وبين أن الإعلام سواء داخل مصر أو المملكة يلعب دورًا مهمًا في زيادة وتوثيق العلاقات القوية التاريخية بين البلدين وتقريب وتوحيد المواقف بينهما تجاه القضايا الدولية والإقليمية.

موقف عربي موحد

وأوضخ رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، وفق بيان السفارة السعودية، أن زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى مصر في هذا التوقيت تأتي في ظل حرص المملكة ومصر على إيجاد موقف عربي موحد بشأن مختلف القضايا التي تهم المنطقة، فضلًا عن توطيد العلاقات بين البلدين في كل ما من شأنه تحقيق مصالح شعبيهما.

قيادة الأمة العربية

من جانبه، أكد رئيس تحرير صحيفة الجمهورية، عبدالرازق توفيق، أن زيارة ولي العهد إلى مصر تحمل العديد من الرسائل المهمة حول محورية البلدين الشقيقين فيما يجمعهما من توافق وتكامل وشراكة وقوة وقدرة على قيادة الأمة العربية والمنطقة نحو تحقيق الأمن والاستقرار، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة الإستراتيجية في كافة المجالات واستغلال الفرص التنموية لدى البلدين لتحقيق المزيد من التقدم وتبادل المصالح والمنافع والميزات الاستثمارية.

وأشار إلى أن هناك إدراكاً ووعياً متبادلاً من قبل أكبر قوتين عربيتين 'المملكة ومصر' لأهمية التقارب غير المسبوق في هذه الفترة شديدة الدقة وكثيرة التحديات والتهديدات، وهو ما يفرض على البلدين ضرورة التكامل والشراكة الاستراتيجية حماية لأمن البلدين، والأمن القومي العربي بكل مكوناته.

وأوضح أن القمة المصرية السعودية تأتي انطلاقًا من العلاقات التاريخية بين البلدين وما يجمعهما من قواسم ومصير مشترك، وآفاق رحبة للشراكة والتعاون في مختلف المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال