اعلان

التضامن في أسبوع.. تقرير يرصد أنشطة وزارة التضامن الاجتماعي في الأسبوع (فيديو)

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

تستعرض وزارة التضامن الاجتماعي الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من ١٨ يونيو إلي ٢٤ يونيو، حيث نستعرض أبرزها في التقرير التالي الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي علي موقع التواصل الاجتماعي' فيس بوك' من خلال مقطع فيديو يرصد أبرز تلك الأنشطة التي جاءت كالتالي:

السبت 18 يونيو

التضامن تستمر في التسويق لحملة مناهضة زواج الأطفال 'جوازها قبل ١٨ يضيع حقوقها' من خلال الزيارات المنزلية والندوات التوعوية وإطلاق مسابقة يومية بقيمة 1000 جنيه عبر منصتها الرقمية المجانية 1442.

• المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية يستكمل دراسته حول 'مشكلة الانتحار في المجتمع المصري' وأسبابه وعوامل الخطر والوقاية منه.

• برنامج 'فرصة' للتأهيل لسوق العمل والتوظيف ينتهي من تدريب 86.000 مواطن على 'تعديل السلوك الوظيفي والاستثماري لدى الشباب وإعلاء قيمة العمل'، و64,000 يسجلون رغبتهم في عمل مشروعات متناهية الصغر بنسبة 74% من إجمالي المتدربين.

الأحد 19 يونيو

• القباج تلقي كلمة عن 'دور المجتمع المدني في الاستدامة البيئية' في فعاليات منتدى الاقتصاد الأخضر تحت عنوان 'الطريق إلى قمة المناخ 27 وتحقيق التنمية المستدامة في الجمهورية الجديدة'.

• برنامج 'فرصة' يكثف جهوده في محافظتي دمياط وأسيوط ويتقصى فرص عمل وحدات إنتاجية ومشروعات متناهية الصغر.

• صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يعرض تجربته في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمتعافين في المؤتمر الدولي الذي تنظمه مؤسسة 'غراس' بالكويت و'المنظمة الدولية لتمكين المرأة' تحت عنوان 'إدمان المخدرات بين تحديات المواجهة ومتطلبات إعادة التأهيل'.

• برنامج الدعم النقدي المشروط 'تكافل وكرامة' ينتهي من توزيع 83% من بطاقات الصرف للمستفيدين الذين تم اضافتهم بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية لمجابهة الظروف الاقتصادية الحالية.

الإثنين 20 يونيو

• بحضور ورعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، القباج تلقي كلمة عن 'فرص التنمية والحماية الاجتماعية في أفريقيا' في الدورة السابعة لملتقي بناة مصر 2022 بعنوان 'فرص التنمية والتمويل بأفريقيا والدول العربية في ضوء المتغيرات العالمية'.

التضامن الاجتماعي ومنظمة الأغدية والزراعة 'الفاو' يشتركان في تنفيذ 2000 مشروع 'تسحين سبل العيش والتغذية للمرأة الريفية' في محافظة المنيا، ويوقعان 11 بروتوكول تفاهم مع 11 جمعية أهلية شريكة.

التضامن الاجتماعي وشركة استادات لإدارة المنشآت والمناسبات الرياضية يوقعان بروتوكول تعاون لرعاية واكتشاف المواهب الرياضية لأبناء مصر بدور الرعاية الاجتماعية.

• القباج تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للاجئين لدى الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ومنظمة الأمم المتحدة لشئون اللاجئين بحضور لفيف من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بمصر.

الثلاثاء 21 يونيو

وزيرة التضامن تشارك في اجتماع برئاسة رئيس الوزراء بشأن دراسة مدى إمكانية استغلال الأراضي غير المستغلة في إحياء بعض المدن لإنشاء أسواق مجمعة.

• القباج تعقد اجتماعًا هاماً بهدف تطوير ومأسسة برنامج 'أطفال وكبار بلا مأوى' بالوزارة بعد انتهاء المراحل التجريبية على مدار 5 سنوات، وتبحث فرص استكمال الشراكة مع 22 مؤسسة وجمعية أهلية.

التضامن الاجتماعي تعقد الاجتماع الدوري للجنة الوطنية للغارمين والغارمات، وتبحث سبل مشاركة المساجد والكنائس للتوعية ضد الإقراض غير الآمن وزيادة الاستهلاك، بالإضافة إلى تشجيع المشروعات متناهية الصغر مع جهاز تنمية المشروعات وغيرها من مؤسسات التمويل.

• في ظل تطوير برامج الحماية الاجتماعية في مصر وتيسير إجراءات الانضمام اليه، برنامج الدعم النقدي المشروط 'تكافل وكرامة' يستحدث معايير الإقصاء المباشر من البرنامج، ويراجع المستندات اللازم تقديمها لقبول التظلمات.

الأربعاء 22 يونيو

- لأول مرة انتخاب جمعية الهلال الأحمر المصري عضوًا في مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف، وحصوله على مقعد من ضمن 5 دول عن قارة إفريقيا.

- لتوصيل بطاقات 'ميزة' لعملاء بنك ناصر الاجتماعي بالمنازل، وتوصيل المعاشات للمسنين، البنك يتعاقد مع شركة جذور للخدمات والتكنولوجيا، بالإضافة إلى توصيل انذارات مديني النفقة.

- مشروع 'مودة' ينفذ جلسات المشورة الأسرية للمتعافين من الادمان وزوجاتهم بمنطقة

'المحروسة' بحي الأسمرات والشرقية كما ينفذ ورشتين تدريبيتين للمخطوبين من أبناء محافظة اسوان.

- التضامن الاجتماعي تستعد لإطلاق معرض 'ديارنا' في منطقة 'مارينا' بالساحل الشمالي، والمتوقع استمراره لمدة 70 يوما، وتشيد بالتعاون مع وزارة الإسكان وجهاز تنمية القرى السياحية في تيسير الأمور لصالح تسويق المنتجات الحرفية والتراثية.

الخميس 23 يونيو

• حزب مستقبل وطن يستضيف وزيرة التضامن الاجتماعي لاستعراض 'خطة الحكومة لتحقيق التنمية الاجتماعية وتطوير مظلة الأمان الاجتماعي'، بحضور المهندس أشرف رشاد أمين عام الحزب وزعيم الأغلبية بالبرلمان والدكتور عبد الهادي القصبي ونائب رئيس الحزب ورئيس اللجنة الاجتماعية بمجلس النواب.

• صندوق النقد الدولي يستمع إلى منظور وزارة التضامن الاجتماعي في حجم وتوزيع الإنفاق الاجتماعي وتوسيع التغطية في برامج الحماية الاجتماعية' عبر الفيديو كونفرانس، وذلك في حضور وزارة المالية ولفيف من خبراء الصندوق والبنك الدولي.

• صندوق مكافحة وعلاج الإدمان يطلق مبادرة تحت عنوان' بالالوان هنكافح الدخان ' للتوعية بأضرار التدخين وتعاطي المخدرات بحديقة الحيوان بالجيزة.

• القباج تشارك في اجتماع مجلس الإدارة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والأستاذة مي عبد الحميد المدير التنفيذي للصندوق، وتشيد بجهود الصندوق في دعم ذوي الإعاقة وأسر الشهداء والمصابين.

الجمعة 24 يونيو

• بالنيابة عن دولة رئيس مجلس الوزراء، وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح ملتقى المنظمة الروتارية بالغردقة، بحضور ممثل عن رئيس الروتاري الدولي، وتلقي محاضرة في اليوم التالي لبحث سبل مشاركة النوادي الروتارية في البرنامج الرئاسي لتطوير القرى المصرية 'حياة كريمة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي