المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تداول أسئلة وإجابات امتحان الثانوية العامة عبر جروبات التليجرام .. والتعليم ترد

أهل مصر
امتحانات الثانوية العامة 2022
امتحانات الثانوية العامة 2022

زعمت جروبات التليجرام للغش تداول اسئلة وإجابات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة .

وفى هذا السياق أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه جارى التحقق من الأوراق المتداولة، ومدى صحتها.

حيث بدا طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية اليوم داخل اللجان منذ قليل .

يؤدى طلاب الثانوية العامة اليوم الأحد الموافق 26 يونيو 2022 سوف يقوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بأداء الامتحان في مادة اللغة العربية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة ثانية).

كما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادتى "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية)، ومقاييس المفاهيم (اللغة العربية)".

أدى أمس السبت طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة العربية (ورقة أولى) في ثالث أيام امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وشدد نائب الوزير لشئون المعلمين على مديري المديريات التعليمية بتنفيذ الخطاب الخاص بتنبيهات امتحانات الثانوية العامة الذى وجهته الوزارة للمديريات التعليمية بجميع المحافظات، والتأكد من وصول كتيب المفاهيم إلى لجان السير.

وقال الدكتور رضا حجازي، إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس المكفوفين مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وقد سارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثالث بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

وقامت غرفة العمليات المركزية بمتابعة سير الامتحان بالمحافظات التي يوجد بها لجان سير مكفوفين، ولم تتلقى أي ملاحظات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يسمح للطلاب فى امتحانات الثانوية العامة باستخدام الساعات، الآلات الحاسبة الغير مبرمجة فقط.

كما أكدت انه يسمح بتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية، والسماح بالاستعانة بمراوح رأسية (استاند) بحيث توضع بمكان مناسب يتم الاستفادة منها لجميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية

انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الماضي بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث حرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وشدد الدكتور رضا حجازى على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.

عاجل
عاجل
هبوط أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. عيار 21 يتراجع 10 جنيهات