اعلان

ادعوا لمصر.. وزيرا الأوقاف والطيران يودعان الحجاج بمطار القاهرة

وزيرا الأوقاف والطيران
وزيرا الأوقاف والطيران
كتب : أهل مصر

ودع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الأحد، أفواج البعثة الرسمية للحجاج، بالصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

ونظمت شركة ميناء القاهرة الجوي احتفالية داخل الصالة لوداع الحجاج بحضور الوزيرين وقيادات الطيران المدني.

وطالب وزير الأوقاف الحجاج بالدعاء لمصر، وعدم التردد في سؤال أفراد البعثة والدعاة عن مناسك الحج، حيث يوجد أفراد البعثة في مكة والمدينة المنورة، لمساعدة الحجاج والإجابة عن كل الاستفسارات والتسهيل على الحجاج؛ خصوصًا كبر السن منهم.

وقال جمعة إن مناسك الحج معروفة للجميع وكلها ميسرة، مضيفًا: لا حرج على الحجاج في السؤال عن المناسك.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران، أن الوزارة أعدت خطة شاركت فيها كل الشركات التابعة لها، وكذلك الجهات المعنية؛ لتقديم كل السبل لراحة الحجاج وإزالة أية عقبات أثناء موسم السفر وكذلك العودة، وتم تجهيز خيمة خاصة أمام الصالة الموسمية مزودة بكل الخدمات لضيوف الرحمن والمودعين وكذلك المستقبلين.

ونظمت "مصر للطيران" قرعة على تذكرتين ووزن إضافي للحجاج الأكبر سنًّا من المسافرين إلى الأراضي المقدسة، وتم توزيع هدايا من شركة "مصر للطيران للأسواق الحرة" على الحجاج، أثناء الاحتفالية.

ورفعت سلطات مطار القاهرة استعداداتها بجميع الأجهزة والقطاعات والإدارات والشركات العاملة بالمطار لاستقبال حجاج بيت الله الحرام المغادرين إلى السعودية عبر شركتي مصر للطيران وشركة الخطوط الجوية السعودية وشركات الطيران الخاصة.

وخصص مسؤولو مطار القاهرة الدولي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة لرحلات مصر للطيران، ومبنى الركاب رقم (2) لرحلات الخطوط الجوية السعودية، بالإضافة إلى التنبيه والتشديد على شركات الطيران سواء المصرية أو العربية التي ستنقل ضيوف الرحمن بداية من 24 يونيو الجاري، بضرورة الالتزام بمواعيد إقلاع الرحلات وفقًا لجداول التشغيل المقررة، والتنبيه على ضيوف الرحمن بالوجود قبل إقلاع الرحلات بـ4 ساعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | جوووول أول صلاح