اعلان

بعد ثبوت الرؤية رسميا.. دار الإفتاء تهنئ السيسي بعيد الأضحى

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية
كتب : أهل مصر

هنّأت دار الإفتاء المصرية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعيد الأضحى المبارك، وذلك مناسبة ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة للعام 1443هـ، متمنية دوام الصحة والعافية له.

كما تقدمت الدار بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية، منذ قليل، أن غدا الخميس، الموافق الثلاثين من شهر يونيو لعام 2022، هو أول أيام شهر ذي الحجة من عام 1443هـ، وأن السبت الـ9 من يوليو المقبل، أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وأصدرت دار الإفتاء المصرية بيانا، قالت فيه: "استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، الموافق التاسع والعشرين من شهر يونية لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية".

وأضافت: "وقد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا".

وأتمت بالقول: "على ذلك كله تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الثلاثين من شهر يونية لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا".

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في وقت سابق من اليوم، أن غدا الخميس، هو غرة شهر ذي الحجة، على أن يكون الوقوف على جبل عرفة يوم 8 يوليو المقبل، ويوم عيد الأضحى يوم 9 يوليو 2022م.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً