اعلان

«زراعة النواب» تناقش أزمة تمليك مساحات مخصصة لشركتي العبايدة والزراعية بسيناء

جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع

استعرض النائب مكرم رضوان، طلب إحاطة بشأن عدم اتخاذ الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، إجراءات إصدار عقود تمليك للمساحات المخصصة لشركتي العبايدة والزراعية لرواد الإسماعيلية، رغم سداد مقدمات جدية لشراء هذه المساحات منذ عام 2006، مما حملهم خسائر فادحة.

وقال رضوان، خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، رئيس اللجنة: "التعمير من قضايا الأمن القومي، خاصة فى ظل الكثافة السكانية، وأننا نعيش فى الوادى الضيق، ومن ثم كان لزاما أن يكون هناك خطة لزيادة مساحة الرقعة المأهولة بالسكان المتمثلة فى التنمية والتعمير".

وقال النائب محمد طلبة، إن هذه الأراضى بها الكثير من المشروعات القومية التى يم تنفيذها خلال السنوات الأخيرة، ومن ثم وحب أن يكون هناك مزيدا من الاستقرار لقاطني هذه المنطقة ورسالة طمأنينة لهم.

وقال هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن الطلب محل المناقشة سبق وأن تمت مناقشته، مؤكدا أن سيناء بقعة غالية على نفوس المصريين جميعهم، وتحتل مكانة خاصة فى قلوب المصريين، وسالت عليها دماء ذكية للحفاظ على تراب الوطن وحماية مقدراته، وتحتل مكانة خاصة لدى جموع المواطنين، كما أن أرضها تعطي أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية، مما يتطلب تعزيز الاستفادة من هذه الموارد البكر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً