اعلان

«التضامن»: 6 شروط لاستمرار صرف معاش تكافل وكرامة

مؤتمر التضامن
مؤتمر التضامن

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه لابد من توافر بعض الشروط لاستمرار الدعم النقدي تكافل وكرامة، وهى الذهاب للوحدة الاجتماعية حتى يتم استلام كراسة عن المشروطية الصحية، والتأكد ان أسماء الأطفال الأصغر من 6 سنوات مكتوبين فى الكتيب، وأنه مختوم بختم الوحدة الإجتماعية.

جاء ذلك خلال فعاليات ملتقى برنامج وعي للتنمية المجتمعية، لتقييم أهم إنجازات حملة مناهضة زواج الأطفال «جوازها فبل 18 يضيع حقوقها».

وأشارت وزارة التضامن، في تقرير لها أنه لابد من الذهاب للوحدة الصحية حتى يتم الحصول على الخدمات التى تحمي من المرض، والتسجيل فى بيانات المشروطية وأن يتم اصطحاب المستندات الآتية البطاقة الشخصية، كارت تكافل (فيزا)، كتيب المشروطية الصحية (الكراسة).

وتابعت الوزارة: لاستمرار الدعم لابد من ذهاب الأطفال فوق 6 سنوات للمدرسة بانتظام وعدم زواجهم قبل 18 سنة حتى لا يتم الخصم من الفيزا.

وشددت الوزارة على تشغيل خط تكافل (we) حتى يتم الإبلاغ بالتعليمات الجديدة من خلال التليفون.

شروط استمرار الصرف

- فى حالة مولود جديد، لابد من الكشف عليه في الوحدة الصحية في أول يوم من عمره حتى يحصل على التطعيمات، وأن يتم فحصه لوقايته من بعض الأمراض.

- تسجيل الطفل في مكتب الصحة واستلام شهادة ميلاده، والالتزام بالتعليمات وفقا لجدول التطعيمات الإجبارية للوقاية من الأمراض المعدية.

- متابعة نمو الأطفال حتى سن 6 سنوات للوقاية من مرض

التقزم وأمراض سوء التغذية.

- السؤال عن الندوات التثقيفية في الوحدة الصحية وحضورها بانتظام.

- ذهاب الأطفال فوق 6 سنوات للمدرسة بانتظام.

- عدم زواج البنت قبل 18 سنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات