اعلان

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2022

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022، عن فتح باب التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية، مشيرة إلى إن أي طالب يثبت أحقيته فى درجات بتظلمات نتيجة الدبلومات الفنية 2022، سيحصل عليها كاملة، أو أي طالب يرى أن درجته قليلة ويرغب في التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية، يتقدم بطلب وسيتم فحصه بعد كتابة الملاحظات من قبل الطالب التي يراها بكراسة الإجابة.

لذلك نستعرض خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية

وجاءت خطوات التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2022 كالتالى :

- يتقدم بطلب للاطلاع في موعد غايته خمسة عشر يوما بدلًا من ثلاثين يومًا (للدور الأول)، وسبعة أيام بدلا من خمسة عشر يوما (للدور الثاني)، تبدأ من اليوم التالي لإعلان النتيجة، وذلك وفقا للضوابط الواردة في ذات القرار رقم (293 ) المشار إليه بعاليه.

- سداد مبلغ 100 جنيها لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.

ونظرا لوجود إجازة عيد الأضحى المبارك أثناء فترة التظلمات لذا يتم حساب الخمسة عشر يوما أيام فعلية بدون الإجازات على أن يبدأ الاطلاع اعتبارا من يوم الثلاثاء 5/ 7/ 2022، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26 / 7 / 2022.

تظلمات نتيجة الدبلومات الفنية

ووجهت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى مشرفى عموم امتحانات الدبلومات الفنية، ورؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية 'صناعي - زراعي - تجاري - فندقي'، مشيرة إلى أنه في ضوء موافقة الدكتور الوزير على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم (293) بتاريخ 9/ 7/ 2014، بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة بالدبلومات الفنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع