اعلان

«أبوشقة» يعلن تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف: «دمها في رقبة الجميع»

بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ
بهاء ابو شقة أثناء جلسة مجلس الشيوخ

أعلن المستشار بهاء أبو شقة المحامي بالنقض، ووكيل أول مجلس الشيوخ، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف «طالبة جامعة المنصوة» في كافة مراحل المحاكمة وحتى صدور حكم بات في القضية، بعد الحادث الإجرامي الذي تعرضت له وأثار ضجة واسعة في المجتمع المصري.

وأكد "أبوشقة"، في تصريحات له اليوم ، أنه بدافع من الضمير الإنساني لنصرة الحق والعدل سيباشر كافة الإجراءات القانونية، لحصول عائلة المجني عليها علي كافة الحقوق المدنية والجنائية أمام المحكمة، وصولًا إلى القصاص العادل ـ تحت مظلة الشرعيه الدستورية والقانونية، وحفاظًا علي ثوابت وقيم ومبادئ المجتمع المصري، وتصديًا للظواهر الخطيرة البعيدة كل البعد عن قيم المجتمع، والتي تشكل انحرافًا عن مبادئه وخروجًا عن تقاليده وقيمه وتشكل اعتداء علي حق المواطن في الحياة الآمنة.

وتابع "أبوشقة"، إلى أنه استمع إلى عدد من الأصوات التي أكدت على أن مسئولية الدفاع عن نيرة أشرف، هي مسئولية المجتمع ككل واستشعاره بضرورة تبني هذه القضية التي شغلت الرأي العام .

ولفت "أبوشقة"، إلى أنه طالع مقال الكاتب الصحفي حمدي رزق بجريدة المصري اليوم، ولامس ضميره ووجدانه عدد من العبارات في دلالاتها خطابا لضمير المصريين عبارة "أن دم نيرة أشرف في رقبة الجميع"، موكدًا بأن المغدور بها لم تجني ذنب ونحرت بدون شفقة أو رحمة.

وشدد "أبوشقة"، إلى أن دفاعه عن نيرة أشرف تطوعًا، بدون أي مقابل مع تحميله أي أعباء مالية في هذا الشأن، وأن الخطوة انحياز لذمة القانون وانتصارًا للضمير الإنساني وتمسكًا وثوابت المجتمع المصري الذي تمتد في ذمه التاريخ إلى مايزيد 7 آلاف عام .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة