اعلان

السيسي ينعى رئيس الوزراء الياباني الأسبق: كان زعيما استثنائيا وصديقا لمصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب : أهل مصر

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسى،عن عميق حزنه وخالص عزائه ومواساته للشعب اليابانى الشقيق في وفاة رئيس الوزراء الأسبق شينزو آبى، الذي لقي حتفه بعد تعرضه لإطلاق النار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي في منطقة نارا (غرب البلاد).

ونعى الرئيس السيسي، باسمه وباسم مصر شعبا وحكومة، شينزو آبى، قائلا "كان زعيماً استثنائياً لليابان، وصديقاً لمصر، وداعماً قوياً لمسيرة التنمية في مصر فى اطار العلاقات المصرية اليابانية المتميزة التي ساهم الفقيد في ترسيخها"، داعيا الله ان يلهم اسرته الصبر والسلوان، وأن تواصل اليابان مسيرة التقدم والازدهار.

وكان مسؤولون في الحزب الليبرالي الديموقراطي، أكدوا مقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي عقب إطلاق النار عليه خلال تجمع انتخابي الجمعة، وذلك ما أكده المستشفى الذي نقل إليه قبل ساعات.

وقال الطبيب هيديتادا فوكوشيما من المستشفى: "نُقل شينزو آبي (إلى المستشفى) عند الساعة 12.20 (بالتوقيت المحلي)، كان القلب متوقفاً لدى وصوله، والأطباء حاولوا إنعاشه، لكن للأسف توفي عند الساعة 17.03 (بالتوقيت المحلي)" (08.03 بتوقيت غيرنتش).

ونقل آبي إلى المستشفى على متن مروحية بعد تعرضه لإطلاق النار أثناء إلقائه كلمة في تجمع انتخابي في منطقة نارا (غرب البلاد).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً