اعلان

أفضل 5 أماكن للخروج ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 2022

حديقة الأزهر
حديقة الأزهر

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، عن أماكن لقضاء عطلة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ونظرًا الظروف الاقتصادية يرغب المواطنين في الاستمتاع بأجواء الاحتفالات، مع الأهل والأصدقاء، ويميل معظمهم إلى الخروج إلى المنتزهات والحدائق العامة لقضاء أوقات جميلة بأموال بسيطة.

ويقدم لكم «أهل مصر» أفضل 5 أماكن للخروج ثان أيام عيد الأضحى المبارك 2022، دون الحاجة لإنفاق مبالغ كبيرة.

1- الحديقة اليابانية بحلوان

تتمتع الحديقة اليابانية بالعديد من المناظر الجمالية التى تنقلك من مصر إلى اليابان، تم تصميمها على الطريقة اليابانية ومظلتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، وبها ألعاب مائية للأطفال، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 10 جنيهات، ويسمح بدخول الأطفال مجانًا.

2- حديقة الحيوان بالجيزة

تعتبر حديقة الحيوان بالجيزة، من أبرز الأماكن التي يقصدها المواطنين في الأعياد والمناسبات، حيث يصل عدد الزوار إلى 100 ألف أحيانا في أيام العيد، تصل مساحتها إلى 80 فداناً، وتذكرة دخولها بـ5 جنيهات والأطفال مجانا.

3- حديقة الأزهر

يمكن الخروج إلى حديقة الأزهر التي تعد من أشهر الحدائق وأكبرها، وأنشئت حديثا فى القاهرة بمساحة 71 فدانًا، وتقع في منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، تتميز بالنافورات المائية والمطاعم، موقعها المميز يمكن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، ويسمح بدخول الأطفال مجانا.

4- حديقة أم كلثوم بالمنيل

تعد حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعري، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع في وجه مستشفى المنيل الجامعي على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

5- الحديقة الدولية

تحظى الحديقة الدولية باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، بها ما يسمى بالأجنحة التي تشبه الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها، ومساحتها 55 فدانًا، بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذي يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وبها حديقة حيوان مصغرة، ثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً